حضور كبير لشرائح المجتمع إلى مخيم التضامن مع أسرة الشهيد اليافعي

> عدن «الأيام» صلاح القعشمي:

>
محافظ عدن ونائبه أثناء زيارتهما للمخيم
محافظ عدن ونائبه أثناء زيارتهما للمخيم
شهد مخيم التضامن مع أسرة الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي مساء أمس حضورا كبيرا لمختلف شرائح المجتمع من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين السياسيين والكتاب والحقوقين الذين توافدوا من مختلف المحافظات الجنوبية لمواساة أسرة الشهيد اليافعي.

وتحدث في المخيم عدد من الشخصيات أمام الحضور الكبير، عبروا في سياق كلماتهم عن الأسى والحزن لاستشهاد صالح اليافعي وبقية شهداء النضال السلمي ووصفوهم بشموع تحترق لتنير دروب الأجيال المقبلة.. داعين إلى التمسك بكل الحقوق المشروعة وضد الفساد والظلم والإلغاء والإقصاء.

وأعلن المتحدثون في المخيم عن تضامنهم المطلق مع «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل وصحيفة «الطريق» ورئيس تحريرها الزميل أيمن محمد ناصر والمحامي يحيى غالب الشعيبي وعلي منصر، سكرتير أول منظمة الاشتراكي بعدن.

وفي كلمة لجنة المخيم مساء أمس الأول التي ألقاها الشيخ محمد صالح البكري، رئيس مجلس التنسيق للفعاليات السياسية والاجتماعية بمديرية الحد يافع قال: «إن دم الشهيد والجرحى في يوم التصالح والتسامح كان الوفاء في أعلى مراتبه لقيم التصالح والتسامح، ومن هذا المنطلق فعلينا أن نحترم هذه الدماء ونعتبر القيم التي ضحوا من أجلها هي أساس عملنا وزاد قوتنا في مسيرة قضية الجنوب».

وأبلغ الحاضرين في المخيم بالقول:«نود إبلاغكم بأنه قد وصل إلى هذا المخيم محافظ محافظة عدن ونائبه ومدير أمن عدن وعدد من المسئولين بالمحافظة لغرض المواساة مع أسرة الشهيد، وتم الحديث من قبل أولياء دم الشهيد الذين عبروا عن تمسكهم في أن تأخذ قضية الشهيد مجراها الصحيح عبر القانون، وأنه يقع على المحافظ وكل المسئولين ذوي الاختصاص بالمحافظة الواجب في التوجيه الصريح بالإسراع بالإجراءات القانونية الكفيلة بإحضار الجناة وتقديمهم إلى العدالة وعدم المماطلة والتأخير في الإجراءات، وأعلن أولياء الدم أمام المحافظ بأنهم لن يحيدوا عن متابعة قضيتهم حتى تتخذ العدالة حكمها في الجناة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى