مهرجان تضامني حاشد لأبناء الصبيحة مع مدير استهلاكية الشط التعاونية المحتجز

> طور الباحة «الأيام» وجدي الشعبي:

>
شهدت مديرية طور الباحة بمحافظة لحج صباح أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا تضامنا مع مدير تعاونية الشط الاستهلاكية عبده محمد هزاع الذي تم احتجازه يوم الأربعاء الماضي من قبل المحكمة التجارية في عدن على خلفية مطالبته بأموال وممتلكات التعاونية المجمدة من قبل السلطات في عدن منذ حرب صيف 94م، وكذا مطالبة أبناء الصبيحة بممتلكات التعاونية المنهوبة والأراضي التابعة للتعاونية المصروفة من قبل الدولة للمستثمرين والتجار.

وفي المهرجان الذي احتشد فيه الآلاف من أبناء الصبيحة من مديريات المضاربة ورأس العارة وطور الباحة أمام محكمة طور الباحة الابتدائية، رفع المشاركون شعارات ولافتات كتب عليها (مشايخ وأعيان قبائل الصبيحة يطالبون بإعادة ممتلكات تعاونية الشط الاستهلاكية والإفراج عن مديرها عبده محمد هزاع العضو البرلماني السابق) و(نطالب باستيعاب العمال التابعين للتعاونية.. وأطلقوا سراح أبو اليتامى من الاحتجاز).

وقد اكتظت الساحة الأمامية للمحكمة بالحضور والمشاركين من مختلف قبائل ومشايخ وأعيان الصبيحة والشخصيات الاجتماعية والسياسية والحزبية متجاوزين الخلافات والصراعات القبلية الدامية التي تعيشها بعض القبائل، خصوصا قبيلتي الكعللة والمغبرة اللتين شارك أبناؤهما في المهرجان، ولأول مرة يلتقيان في تاريخ صراعهما الطويل منذ سبعينات القرن الماضي.

وأشار الشخصية الاجتماعية الأخ عبده الطالبي عضو المجلس المحلي سابقا، في كلمته نيابة عن المساهمين في التعاونية إلى «ضرورة الإفراج عن أصول وممتلكات الجمعية، والتعويض عما تم نهبه من الجمعية بموجب الكشوفات عقب حرب 94م وفك نشاط الجمعية الاستهلاكية منذ حرب 94م، وإعادة استيعاب كل العمال المنقطعين منذ 94م، وكذا ضرورة إطلاق سراح مديرها المحتجز».

وطالب الأخ أحمد عبدالكريم «بضرورة استيعاب العمالة التابعة للتعاونية والمنقطعين منذ عام 94 والبالغ عددهم 511 عاملا، وضمهم إلى صندوق الخدمة المدنية بموجب الرسالة والتوجيهات الخاصة بذلك من قبل رئيس الجمهورية عام 95م، وكذا صرف كافة حقوقهم القانونية والمكفولة دستوريا».

كما ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، وصدر بيان عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى