مقتل 11 شخصا وإصابة أكثر من مائة فى تفجير انتحارى فى سريلانكا

> كولومبو «الأيام» د.ب.أ :

>
قال متحدث عسكرى أن انتحارية قتلت 11 شخصا وأصابت مائة على الأقل فى محطة كولومبو الرئيسية للسكك الحديد بعد ظهر أمس الأحد .

وقال البريجادير اودايا ناناكارا إن امرأة انتحارية قادمة فى أحد القطارات فى محطة فورت للسكك الحديد فى قلب العاصمة غادرت القطار و فجرت العبوة الناسفة .

والقى بمسئولية الحادث على عاتق متمردى نمور تحرير تاميل إيلام المعروف عنهم قيامهم بهجمات انتحارية .

وتحقق الشرطة فيما إذا كان هناك شريك للانتحارية فى الهجوم,وكان شهود قد ذكروا أن أحد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم قد شوهد وهو يتحدث إلى الانتحارية قبل دقائق من وقوع الانفجار وانها يتحرك مبتعدا عندما وقع الانفجار .

ويعتقد أن المرأة قد صعدت إلى القطار من أحدى المحطات الصغيرة حيث لا توجد إجراءات أمنية مشددة .

وقال الدكتور انيل جايسينجه نائب مدير المستشفى الوطنى أن 14 على الأقل من المصابين فى حالة حرجة .

وجرى مؤقتا حول قطعة معيبة من الكمبيوتر أعطتها استؤنفت بعد ساعتين .

ويأتى هذا الحادث بعد ثلاث ساعات فقط من انفجار قنبلة يدوية فى حديقةالحيوان الوطنية فى العاصمة مما ادى إلى إصابة ثمانية أشخاص .

وكان عشرون راكبا قد قتلوا من جراء انفجار قنبلة فى حافلة للركاب بدامبولا / 148 كم شمالى العاصمة / أمس الأول,وأصيب خمسون آخرون على الأقل,والقت السلطات بمسئولية الهجوم على متمردى التاميل .

وشددت السلطات من الإجراءات الأمنية فى العاصمة فى الوقت الذى تحتفل فيه البلاد بذكرى مرور ستين عاما على الاستقلال عن بريطانيا يوم غد الاثنين بإقامة استعراض عسكرى بحضور الرئيس ماهيندا راجاباكسا .

وكاجراء أمنى جرى ايقاف جميع خدمات القطارات القادمة من بلدة فافونيا الشمالية التى يقطنها التاميل .

ويخشى المدنيون المقيمون فى العاصمة وحولها من وقوع المزيد من الهجمات وسط تقارير عن أن سبعة انتحاريين على الأقل قد دخلوا المدنية . وعثر على اثنين من السترات التى يرتديها الانتحاريون فى موقعين مختلفين فى العاصمة خلال الأسبوع الماضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى