انفراج أزمة الشاحنات المتوقفة في نقطة دوفس بأبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> أفضت المساعي التي بذلها أمس الأخ محمد حسين الدهبلي، وكيل محافظة أبين رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالتعاون مع عدد من القيادات الأمنية إلى انفراج في الأزمة التي حدثت بين تجار المحافظة ممثلة بالغرفة التجارية وصندوق التحسين والنظافة وأدت إلى الإضراب العام والشامل الذي قام به التجار، وتوقف شاحنات نقل البضائع في نقطة دوفس منذ الأسبوع الماضي بسبب إشكالية الرسوم المفروضة على الشاحنات من قبل محصلي إيرادات صندوق النظافة في نقطة دوفس.

وقام عصر أمس وكيل المحافظة الدهبلي بزيارة لنقطة التحصيل بدوفس بعد لقائه الأخ المحافظ محمد صالح شملان ومدير أمن المحافظة العميد أحمد المقدشي وقائد شرطة النجدة العقيد عبدالرزاق المروني، والتقى في النقطة سائقي الشاحنات المتوقفة بحضور بعض التجار، وأطلعهم على الحلول والمعالجات التي تم اتخاذها، والوقوف على قانونية التحصيل وتحديد الآلية المتبعة لضمان التزام الأطراف بتنفيذه، حيث أحيلت القضية إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لدراسة المشكلة، ورفع تقريرها النهائي في غضون يومين.

ثم وجه الأخ الدهبلي بمرور شاحنات البضائع التي كانت متوقفة في النقطة دون رفع الرسوم بناء على تفويض المحافظ له بمعالجة القضية الناشئة.

وكانت محافظة أبين قد عاشت في أزمة خانقة خلال الأيام الماضية بسبب اختفاء السلع والمواد الغذائية عن الأسواق، والارتفاع المفاجىء لبعض المواد جراء إغلاق أصحاب المتاجر محالهم التجارية احتجاجا على ما أسموه الرسوم والجبايات غير القانونية.

إلى ذلك عبر مواطنو عاصمة المحافظة عن تقديرهم للجهود الطيبة التي بذلها الأخ الوكيل، ودعوا السلطة المحلية في المحافظة وكافة الأطراف إلى تغليب منطق العقلانية والعمل على حل المشاكل أولا بأول خاصة المرتبطة منها بمعيشتهم اليومية، ووضع الحلول والمعالجات قبل استفحال المشاكل وبما يضمن لهم الحصول على المواد الغذائية والاستقرار التمويني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى