وسط خلافات حادة وحراسة أمنية مشددة ..إزالة البناء العشوائي أمام مرافق تربوية في ميفعة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> وسط حراسة أمنية مشددة وبحضور عشرات المواطنين تم يوم أمس استكمال إزالة البناء العشوائي أمام مدرسة حجول الريدة للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية ميفعة محافظة شبوة، بعد صدور توجيهات وزارية عليا.

وكانت عملية الإزالة قد بدأت قبل يومين بإزالة بعض الأحواش المواجهة للمدرسة، إلا أن خلافات حادة بين عدد من الجهات قد شابت عملية الإزالة أدت إلى عرقلة استكمال إزالة البناء العشوائي، مما جعل المواطنين من أبناء المنطقة يستنجدون بالأخ عبدالكريم أحمد جارالله، مدير عام مديرية ميفعة، رئيس المجلس المحلي، الذي حضر أمس بنفسه للإشراف على أعمال الإزالة والتكسير، وعدم عرقلة مشروع بناء مدرسة البنات الجديدة الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

«الأيام» كانت متواجدة، وسألت الأخ مدير عام المديرية عن عملية الإزالة فقال: «إن المشكلة بدأت عام 1998 ببناء هذه الأحواش، إلا أننا اليوم نتحمل أخطاء الماضي، وسنعمل بتعاون المواطنين على حماية المصلحة العامة وفق التوجيهات المركزية، وأرجو من جميع أبناء ميفعة مشائخ وشخصيات اجتماعية وقيادات حزبية وتنفيذية وتربوية ومواطنين مساعدتنا على ذلك». وقد لوحظ غياب مديري المكاتب التنفيذية ذات العلاقة بموضوع الإزالة باستثناء مدير أمن المديرية الأخ سعيد صالح السليماني.

هذا وقد عبر عدد من المواطنين لـ «الأيام» عن ارتياحهم من هذه الخطوة حفاظا على المصلحة العامة، مطالبين في الوقت ذاته السلطةالمحلية بـ «بذل مزيد من الجهود لحماية الأراضي العامة في كل مناطق المديرية».

حضر عملية الإزالة من اللجنة الأهلية الأخوين أحمد سالم خيران، عضو مجلس النواب سابقا، ومحمد صالح الأحمدي مدير مكتب التربية والتعليم، بالإضافة إلى الأخ عبدالناصر سالم عمر باعوضة الشخصية الاجتماعية المعروفة بدفاعها عن الأراضي والمصالح العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى