هيلاري كلينتون تتهم باراك أوباما بانتحال آراء الغير

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
عشية إجراء الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديموقراطي بالولايات المتحدة في ويسكونسن وواشنطن ، أثير جدل في الأوساط السياسية بشأن ما إذا كان المرشح الديموقراطي باراك أوباما قد استخدم عبارات سبق وأن استخدمها سياسي آخر في خطبه السياسية.

وحفل الموقع الاليكتروني "يو - تيوب" لعرض المشاهد المصورة بلقطات لأوباما /46 عاما/ وهو يستخدم نفس العبارات التي سبق لحاكم ولاية ماساشوسيتس ديفال باتريك استخدامها في معرض دفاعه عن نفسه بعد اتهامه بأن رجل أقوال وليس أفعال.

ويتعرض أوباما لاتهامات شبه يومية من منافسته في انتخابات الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون /60 عاما/ بأنه يلقي بخطب جيدة يتعهد فيها "بالأمل" و "التغيير" ولكنه تنقصه الخبرة والواقعية والمرونة التي اكتسبتها هي خلال أكثر من ثلاثين عاما من المشاركة في الحياة العامة.

ودافع أوباما عن نفسه في مواجهة هذه الاتهامات يوم السبت الماضي باستخدام مقتطفات من كلمات زعماء سياسيين كبار مثل مارتن لوثر كينج والرئيس الأمريكي الاسبق فرانكلين روزفيلت.

واستخدم أوباما في خطابه عبارات مثل "لا تقل لي أن الكلمات عديمة الجدوى" و"لدى حلم - مجرد كلمات" و"ليس لدينا ما نخشاه سوى الخوف نفسه".

وكان الحاكم باتريك قد استخدم نفس العبارات عند اتهامه بأنه يقول كلام أجوف خلال حملته الانتخابية للفوز بمنصب حاكم ماساشوسيتس.

وقال باتريك لصحيفة نيويورك تايمز إنه تربطه بأوباما علاقة صداقة وأنه أطلع الكتاب الذي يعدون خطب أوباما على الخطب التي ألقاها خلال حملته الانتخابية عام 2006.

وكان المسئولون عن حملة كلينتون الانتخابية قد اتهموا أوباما مباشرة أمس الأول بانتحال آراء الغير ، ورد أوباما على هذه الاتهامات قائلا إن كلينتون "تبالغ في هذه المسألة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى