تيري العجيب و الرهيب هو الغزال الأسمر

> «الأيام الرياضي» أصيل عدنان المشرقي /القلوعة - عدن

> تيري أو أونري أو الغزال الأسمر كما يحب أنصاره تسميته، لاعب فريق البلوجرانا حاليا ونادي المدفعجية سابقا، الذي كانت له تجربة قصيرة مع السيدة العجوز، لكنه لم يوفق في إثبات نفسه في الدوري الإيطالي المليء بالذئاب المفترسة، وأيضا كانت له تجربة مع قلعة موناكو الصغيرة التي فتحت له باب العالمية بانتقاله إلى اليوفينتوس، ومن ثم إلى آرسنال النادي الذي أقنع وأبدع فيه، وحاليا هو في برشلونة.

تيري كان يستحق لقب أفضل لاعب في العالم عام2004، وأيضا عام 2005، ولكن كما يعرف الجميع العنصرية التي تعرض لها في ذلك الوقت، وأخذت الجائزة منه وأعطيت للساحر رونالدينهو، وليس هذا تنقيص من قيمة ومكانة اللاعب البرازيلي الكبير، ولكن أعتقد أن تيري كان يستحقها بكل جدارة.

تيري في هذه الأيام يقدم أداء رائعا، رغم غيابه عن كثير من مباريات الفريق الكاتلوني، حيث يعد من هدافي برشلونة هذا العام، فقد سجل أحد عشر هدفا في مختلف البطولات، وليس هذا فقط بل يعتبر أفضل صانع لعب في الفريق، حيث تمكن من صنع ست تمريرات سحرية لمصلحة زملائه، وهذا الإبداع لتيري ليس بغريب عنه، ولكن هنري عندما انتقل إلى برشلونة كان مصابا.

وأيضاً أن المدرب فرانك ريكارد لم يعط هنري الفرصة للعب كلاعب رأس حربة إلا عندما أقعد رونالدينهو في دكة الاحتياط ولعب هنري كلاعب حر.

فرنسا تعول على تيري الكثير من الآمال في المحافل القادمة وخصوصا يورو 2008 خاصة بعد اعتزال الأسطورة زيدان، وتواجد الكثير من اللاعبين الشباب المحتاجين إلى خبرة هنري.

لذلك أحببت أن أقول لكم انتظروا تيري في الأيام القادمة، ولا تقولوا أنه عالة على برشلونة وفرنسا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى