فيما الأمن يحتجز أمين عام مجلس الدفاع عن أبناء الحوطة وتبن بلحج:مواطنون: لدينا وثائق تثبت ملكيتنا وموثقة في المحكمة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
الشيخ خالد يتحدث لقناة العربية الفضائية قبل احتجازه
الشيخ خالد يتحدث لقناة العربية الفضائية قبل احتجازه
منع العديد من المواطنين صباح أمس في منطقة الرباط حملة معززة بالشيولات والأطقم العسكرية أراد مكتب الأشغال العامة تنفيذها لإزالة ما وصفت بـ (المواقع غير المرخصة والمخالفة للمخطط العام).. بعض المواطنين أفادوا «الأيام» بـ «أن لديهم وثائق تؤكد ملكيتهم لتلك المواقع معمدة من المحكمة».

المواطن عبدالرحمن محمد صالح قال: «يوجد لدينا ما يثبت ملكيتنا للموقع وموثق في المحكمة في منطقة الرباط بمديرية تبن بلحج وليس عشوائيا، ولكن هناك ابتزاز من قبل الأراضي وأشخاص نعرفهم، يقومون بأخذ الأموال منا وبشكل مستمر، ونتفاجأ بإزالة الموقع دون إشعار أو إنذار، وهي مساحة لاتتعدى 30×12 تستفيد منه أكثر من 25 أسرة، وأطلب العدالة والمعاملة بالمثل والمساواة، حيث توجد أوامر بإزالتها لها أكثر من سنتين لم يتم تنفيذها».

من جانبه قال عاقل منطقة الرباط عبدالحكيم عبدالله فضل: «إن المشكلة تكمن في عدم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية الخاصة بمشاكل الأرض، ولانعلم من هي الجهة التي نتعامل معها في هذا الجانب، نريد تطبيق القانون على الجميع، ويتم توقيف العمل كاملا في تلك المنطقة».

وحول المشكلة القائمة في عملية إزالة المواقع العشوائية في تلك المناطق أوضح لـ «الأيام» الأخ محمد عبدالله العصو، مدير عام أشغال مديرية تبن بقوله: «إزالة أي بناء مستحدث تنحصر مشكلته في الملكيات، وهناك مقاومة من قبل المواطنين أثناء عملية الإزالة ونقص في الحماية لتنفيذ العملية، وللأسف الشديد يوجد هناك نوع من عدم التخطيط، ونحن بحاجة إلى تنظيم ووجود آلية صحيحة تنظم أي إزالة لبناء أو موقع عشوائي، ونطالب باتخاذ قرارات حاسمة وموحدة لإزالة أي بناء عشوائي بالتنسيق مع الجهة المنفذة».

وعلمت «الأيام» في وقت لاحق من ظهر يوم أمس أن فرقة الأشغال بتعزيزات من قبل الأمن قامت بهدم تلك المواقع، بعد أن تم احتجاز الشيخ خالد صالح حسين، الأمين العام لمجلس الدفاع عن حقوق وقضايا أبناء الحوطة وتبن، وأربعة آخرين في أمن مديرية تبن لاعتراضهم على عملية إزالة المواقع المبنية.

قناة العربية الفضائية كانت موجودة للتغطية الإخبارية لموضوع الأراضي، وأجرى الزميل حمود منصر، مراسل العربية لقاءا مع الشيخ خالد صالح حسين قبل احتجازه من قبل الأمن، وكذلك مع بعض المواطنين والمسئولين في عدن ولحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى