أهداف محققة أضاعها المضيف لكنه حقق المراد في النهاية ..شعب حضرموت يتجاوز المتصدر بهدف خالد متعافي

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
عوض المدافع الأيسر لفريق شعب حضرموت خالد مبارك متعافي إخفاق مهاجمي فريقه في التسجيل وأحرز هدفا مهما عصر أمس في شباك الضيوف أهلي تعز في د(70) من عمر اللقاء الذي جمعهما في ملعب بارادم بالمكلا في إطا ر الأسبوع التاسع من الدوري، وهو الهدف الذي خطف به شعب حضرموت نقاط المباراة الثلاث بعد سلسلة من الهجمات الخطرة الضائعة خاصة خلال الشوط الأول من المباراة التي كاد أن يتحسر عليها الفريق كثيرا.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء جاء فوز الشعب على ضيفه الأهلي منطقيا من خلال الأداء والهجمات الخطيرة إذ أحكم المضيف سيطرته على أكثر الأوقات مع محاولات واجتهاد من خط وسط أهلي تعز الذي لم يكن فريقا سهلا وأحرج المضيف خصوصا في الثواني الأخيرة من المباراة.

إذ سنحت لمهاجمي الشعب خلال الشوط الأول ثلاث فرص سهلة أمام مرمى عمر خالد لم يستثمروها بالشكل المطلوب أبرزها انفرادة محمد أنور من العمق وأمام المرمى سدد الكرة برعونة ليفشل مفعولها وتذهب بعيدا عن الثلاث خشبات د(31) وبعدها بدقيقة فقط توفرت فرصة سهلة للمهاجم السوداني هيثم الرشيد أمام المرمى الخالي من الحارس بعد كرة مرسلة من محمد الحتير أفلتت من يدي الحارس لكن هيثم الرشيد سدد الكرة عشوائية عالية، وتلقى اللاعب نفسه كرة بعد دقائق لكنها طالت ليلعبها عرضية وتجد أحضان الحارس.

ورغم تحركات عبدالله موسى وحسين أحمد وعمر جمال إلا أن هجوم أهلي تعز ظل مكبلا خلال الشوط الأول ولم يقترب من خطوط الحارس أحمد كرامة، عدا تسديدة من ركلة حرة من عبدالله موسى من المنتصف ارتطمت بالأرض وعادت خطيرة لتجد الحارس أحمد كرامة الذي أبعدها بيده إلى فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني ساهم إشراك اللاعب خالد العرومي في تنشيط خط هجوم الشعب بديلا عن محمد أنور غير الموفق، وقاد الشعب هجوما مكثفا لإحراز هدف يوفر له الفوز بعد تعادلين داخل وخارج أرضه، وحصلوا على عدد من الركنيات التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى عمر خالد الذي كان موفقا في اللقاء ونجح في إبعاد الكثير من الخطورة على مرماه أبرزها رأسية خالد متعافي التي ارتطمت بالحارس على خط المرمى د(53) وتسديدة منصر باحاج التي أبعدها عمر خالد عن مرماه د (55)، وبذل قائد الفريق ومدافعه المتأخر سامي أحمد وخط دفاعه مجهودا من أجل الحفاظ على عذرية شباكهم، لكن د (70) أعلنت عن هدف للشعب بقدم الظهير الأيسر خالد متعافي المساند للركنية التي أرسلها من جهة اليسار منصر باحاج، وظلت الكرة حائرة أمام خط التماس ليكملها في الشباك بعد الهدف تراجع الشعب ليتقدم الأهلي بالتعديل وأشرك المدرب عبدالعزيز المجذور المهاجم نبراس عبدالله لاعب الشعب الموسم الماضي لمساندة الهجوم، وسنحت للأهلي أكثر من ركنية ضاعت شكلت خطورة واضحة خصوصا في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بـ 6 دقائق أخطرها كانت رأسية عمر علي جمال.

- أدار اللقاء محمد نعمان بمعاونة حسين القشور ومحمد المطري وحسين شقران رابعا.

-لعب الفريقان بألوان متقاربة وهي الأبيض والأحمر.

-رياح رملية ظلت تهب على أرضية ملعب بارادم وبسببها تطاير الغبار في أرجاء المدرجات (نظرة ولو جبر خاطر) يا وزارة الشباب وقيادة حضرموت لملعب بارادم.

-رابطة مشجعين رافقت أهلي تعز وظلت تهتف بإسمه حتى بعد الهدف في مرماهم وظهروا حاملين الأعلام ومؤازرين فريقهم وكأنهم في أرضهم.

4 محترفين أجانب لعبوا المباراة موزعين بالتساوي على الفريقين ولم نرى تميز أي منهم بل توفق لاعبونا المحليين عليهم في كثير من الأحيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى