الشعلة يعود لسكة الانتصارات عبر بوابة الصقر

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
عاد فريق الشعلة إلى سكة الانتصارات التي تاهت عنه في اربع جولات متتالية وذلك من بوابة المتراجع فريق الصقر في اللقاء الذي جمعهما عصر امس في ستاد 22 مايو ضمن الجولة التاسعة من دوري الاولى.

شوط بلا أهداف

برغبة الفوز دخل الفريقان اللقاء على اعتبار انهما لم يحققانه في الجولات الاربع الماضية ورغم أن الدقائق الاولى اظهرت إجادة عند الفريقين في نقل الكرة إلا أن ذلك لم يكن مجديا في رفع نسق اللعب والوصول به الى الحالة التي تهدد المرميين، فالاداء انحصر في وسط الملعب دون نهاية سليمة في ظل افتقاد الفريقين لصانع الالعاب الحقيقي القادر على ايصال الكرة الى المهاجم، وهو ما جعل فاعلية المهاجمين في الفريقين تكاد تكون معدومة، فلا عبود مبروك وماسليني القادم الجديد في الشعلة أظهرا شيئا ولا معاذ عساج وعزيز الزريقي في الصقر أكدا هويتيهما كمهاجمين.

وفي ظل هذه المفردات وتعطل فاعلية الاطراف سار الاداء بنسق بطيء حتى د(28) التي سدد فيها عمار البلي اول كرة خطرة مرت فوق عارضة جاعم ناصر، رد بعدها الصقر بكرة في عمق الدفاع لعبها عساج ضعيفة في ايدي الحارس ميعاد، وبدخول الشوط ثلثه الاخير كان الصقر صاحب الحضور الابرز في الوصول وامتلاك الكرة في منتصف ملعب الشعلة، فوصل الى الشباك ولكن من وضع تسلل ليصل الشوط الى نهايته بشباك عذراء رغم التغيير الهجومي الذي اجراه مدرب الشعلة بإخراج المحترف الجديد وإدخال كميل طارق.

هدف وكروت حمراء

الشوط الثاني بدايته لم تغير شيئا في السيناريو، وظلت مواقع الخلل في الفريقين على حالها، مما أبقى الوضع في حالة الذي كان عليه الشوط الاول، حيث ظل الصقر يفتقد المثلث القادر على صنع الهجمة، فالزريقي عزيز لم نعرف اين يلعب رغم أنه في الحسبة مهاجم، ويوردانوس يلعب خلف المهاجمين، وهو الذي عرفناه مصدر الخطورة الصقراوية، وفي الشعلة تحسن الاداء بمرور الدقائق في ظل نشاط الجهة اليسرى من خلال سامح محمد وعمار البلي اللذين استفادا من الحالة غير الجيدة لفهمان عائش، فلعبا كرات عديدة صوب المرمى الصقراوي، وفي د(11) سدد فايتي من هجمة عنترية كرة قوية مرت فوق العارضة، بعدها بدقيقة وبهجمة من الجهة اليسرى مر عمار البلي ومرر صوب كميل طارق الذي حولها لريان هيكل المنفرد فلعبها بإتقان فوق جاعم لتسكن الشباك هدفا شعلاويا جميلا.. بعدها حاول الصقر عمل شيئ إلا أن مخزون لاعبيه البدني والفني جعل ذلك بعيدا عن المتناول لغياب النجاعة الهجومية.

وفي د(14) حصل فاصل من العراك سببه حالة الشد التي لازمت العمقي من الصقر وصابر محمد من الشعلة طرد على اثرها الاثنان بناء على تدخل الحكم المساعد علوي الحرازي الذي كان قريبا، وبعدها استمرت المباراة فسدد المنج كرة قوية في د(16) اعادها الحارس ميعاد فأبعدها الدفاع، وفي النصف الساعة المتبقية لم يتغير شيء داخل الملعب رغم التغييرات التي اجراها المدرب الصقراوي الجديد مصطفى حسن بإدخال فهد راشد بديلا للزريقي عزيز التائه على ارض الملعب وعبدالله البروي في وقت متأخر بديلا عن عساج، فسارت المباراة نحو نهايتها وسط عجز لاعبي الفريقين عن فعل شيء، وخصوصا الصقر لتنتهي المباراة بفوز الشعلة بهدف.

الشعلة يفوز ويكسب نفسا جديدا بعد أن أخفق في الجولات الاربع المتتالية، والصقر يخسر مجددا ويرسم الحيرة على وجوه محبيه.

الصقر بأداء لاعبيه أمس يحتاج لوقفة جادة جدا.

يوردانوس لاعب يجيد داخل منطقة الجزاء، أمس رأيناه في وسط الملعب دون جدوى.

نائب رئيس نادي الصقر رياض الحروي رجل يعشق الصقر إلى أبعد حد، ويشكل واجهة مضيئة في النادي لا تجد شبيها له إلا في ما ندر

جمال الشاعر نائب رئيس نادي الشعلة حضر اللقاء أمس وكان مع الفريق لحظة بلحظة لتقديم الدعم المعنوي لهم.

حضر اللقاء د. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد العام اليمني لكرة القدم وجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن والشيخ علي جلب رئيس نادي شعب إب وعبدالعظيم القدسي مدير عام بريد عدن.

عربة الملعب لنقل اللاعبين المصابين غابت، والسبب بطاريات الشحن أصبحت خارج الخدمة.

أثناء تواجد فريق الصقر في عدن لأدائه لقائه امام الشعلة ضمن مباريات الاسبوع ال 9 للدوري التقى صباح أمس شباب وناشئة الصقر بشباب وناشئة الروضة على ملعب الاخير، وانتهت المباراتان بفوز الصقر على الروضة 1/2 للشباب و3 / صفر للناشئين..وهذه بادرة إيجابية لإتاحة الفرصة أمام شباب وناشئة الصقر للاحتكاك وتبادل الخبرات مع أندية المحافظات، وتستحق إدارة الصقر الشكر والتقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى