وسط إجراءات أمنية مشددة وإلقاء القنابل المسيلة للدموع: الحوطة تشهد أكبر اعتصام يشارك فيه المواطنون وعمال الكهرباء

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
وسط إجراءات أمنية مشددة شهدت مدينة الحوطة بمحافظة لحج أكبر اعتصام يقام أمام مبنى ديوان المحافظة شارك فيه العاملون بالمؤسسة العامة للكهرباء والمتقاعدون المدنيون والعسكريون ومواطنون من قرية الخداد بمديرية تبن.

فقد اعتصم أمام ديوان المحافظة مدراء ورؤساء أقسام وعمال مؤسسة الكهرباء بلحج احتجاجا على ما وصفوه بالظلم الذي يمارس ضد أبناء المحافظة، والمتمثل باستبعاد كل من أحمد بن أحمد السلامي، المدير التجاري لمؤسسة الكهرباء بلحج وراوول محمد قاسم الصبيحي رئيس قسم الحسابات، وياسر محمد صالح الزيدي رئيس قسم الرقابة والمراجعة، حيث طالب المعتصمون بإلغاء قرار إيقاف المستبعدين ومحاسبة المدير العام للمؤسسة متهمين إياه بارتكاب عدد من الخروقات المالية والإدارية والفنية ورفع الظلم عنهم.

وسلم ممثلون عن المعتصمين مذكرة إلى قيادة السلطة المحلية، تحمل مطالبهم بعد أكثر من خمس ساعات من الاعتصام أمام ديوان المحافظة. ثم اتجه عدد من المعتصمين نحو الخط العام جوار ديوان المحافظة ومكتب الخدمة المدنية والأمن السياسي، وقاموا بقطع الطريق من خلال رمي الحجارة على الطريق وإحراق الإطارات ومنع السيارات من العبور.

وقد حضر إثر ذلك إلى الموقع عدد من الأطقم العسكرية من الأمن العام والنجدة وسيارة الإطفاء لتفريق المعتصمين، كما حضرت بعد ذلك 3 أطقم تابعة للأمن المركزي قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وملاحقة المعتصمين وأعادة فتح الطريق العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى