موظفو نيابة طلاب جامعة عدن يصرون على إزالة هوائيات الهاتف النقال والشركتان تطالبان بالسماح بدخول عمالها لإجراء الصيانة

> عدن «الأيام» خاص:

> تابعت نقابة موظفي وموظفات جامعة عدن التطورات الجارية الخاصة بإضراب موظفي نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن، خلال الأيام الماضية من الأسبوع الجاري لتحريك الجهات المعنية لإزالة الهوائيات التي وضعتها شركتا اتصال للهاتف النقال على سطح مبنى نيابة شؤون الطلاب الذي يعملون فيه بمدينة الشعب.

ذكر ذلك أمس الأول في تصريح صحفي الأخ رمزي بامعلم، رئيس نقابة الموظفين بالجامعة، مشيرا الى أن النقابة تؤيد المطالب المشروعة للموظفين نظرا لأضرار الهوائيات الصحية والنفسية «وقد طالبت الجهات المعنية بإزالة الهوائيات، ووقف أي أعمال تتعلق بالصيانة لها إلى حين معالجة القضية».. وقال إن الأمانة العامة لجامعة عدن قد وجهت في 20 فبراير الجاري، رسالة رسمية إلى الشركتين، تطلب فيها بإزالة الهوائيات من أسطح مبنى نيابة شؤون الطلاب.. وكان د.إحمد صالح منصر، الأمين العام لجامعة عدن قد وجه رسالة الى الشركتين.. جاء فيها:

«نهديكم أطيب تحياتنا مع تقديرنا للأعمال والمهام التي تقدمونها مع ثقتنا الأكيدة بتقديركم طلبنا برفع الأجهزة الهوائية الخاصة بمؤسستكم من على سطح مبنى شؤون الطلاب (مدينة الشعب) وذلك بناء على ما يتوقعه الإخوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والمدراء العامون وكافة الموظفين والعمال بشئون الطلاب من أضرار صحية ونفسية على صحتهم من وجودها لفترة طويلة على سطح المبنى.

وعليه فإننا نرجو تقديركم لظروفنا برفع أجهزة الهوائيات الخاصة بمؤسستكم نهائيا حتى نتجنب وإياكم وقوع الخطر لا سمح الله».

وأوضح بامعلم قائلا:«وأمام تجاهل قيادة الشركتين، ومطالبتها بدخول عمالها مبنى نيابة شؤون الطلاب لإجراء عملية صيانة قامت الأمانة بتوجيه حراسات مبنى نيابة شؤون الطلاب بعدم السماح لهم بالدخول، ووقف أي أعمال حتى يتم حل الموضوع».

وكان المدير الفني لإحدى الشركتين قد وجه في 23 فبراير الجاري رسالة الى الأخ رئيس جامعة عدن، يطلب فيها السماح «لموظفينا من القسم الفني بالدخول لموقعنا لديكم للقيام بأعمال الصيانة المطلوبة وتغيير دش».. وأفادت مصادر رسمية بجامعة عدن بأن رئيس الجامعة أ.د.عبدالوهاب راوح، قد وجه بتجميد الطلب وأمر بعدم السماح بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى