تظاهرة احتجاجية للمناضلين وأسر الشهداء بمكيراس

> مكيراس «الأيام» صالح برمان:

>
تظاهر يوم أمس بمكيراس محافظة البيضاء العشرات من أبناء الشهداء والمناضلين احتجاجا على المعاناة والحرمان الذي طالهم، وعدم حصولهم على مستحقاتهم أسوة بإخوانهم في كل المحافظات، والتي تمثلت في (الربع الرابع 2007م) و(الربع الأول 2008م) أضافة إلى متأخرات الربع الثالث.

وقد رفع المشاركون في التظاهرة لافتات كتبت عليها عبارات تندد بالمماطلة والحرمان والروتين الممل، الذي يلاقونه في كل فصل من قبل إدارة مكتب الشهداء والمناضلين بمحافظة أبين.

وقد انطلقت التظاهرة التي شارك فيها عدد كبير من أبناء الشهداء ومناضلي الثورة ومتضامنين من أبناء المديرية من أمام ركن أسامة، وجابت الشارع الرئيس للمديرية ذهابا وإيابا، ورددوا هتافات غاضبة ومستنكرة.

وتحدث لـ «الأيام» عدد من أبناء أسر الشهداء والمناضلين، فقال الأخ أحمد علي عاطف: «سنة كاملة بدون أن استلم أي شيء من مستحقاتي بمعنى ( ثلاثة فصول) وقد مللنا من الطلوع والنزول إلى محافظة أبين، ولم يبقَ باليد حيلة سوى الاستمرار في الاحتجاجات والاعتصامات، وقد بدأنا بمظاهرة سلمية وإذا لم ننل حقوقنا بعدها سنصعد قضيتنا إلى مسيرة احتجاجية كبرى نعتصم بعدها في ساحة الطريق العام».

أما الأخ عمر هبيهب فقد قال: «حين طال الانتظار لم نجد سوى النزول إلى محافظة أبين لمعرفة أسباب تأخر مستحقاتنا لفترة طويلة، وعند مقابلتنا للأخ حسين النخعي، مدير مكتب الشهداء والمناضلين بأبين رد علينا بقوله اذهبوا إلى (شارون أو بوش) ليعطيكم حقكم، متناسيا بكلامه هذا الدور النضالي الذي قدمناه للوطن لنصبح في المطاف الأخير نتسكع من مكتب إلى مكتب بحثا عن حقوقنا المشروعة». وناشدوا الأخ محافظ أبين التدخل لإنهاء معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى