العاهل الاردني والرئيس الكرواتي يناقشان التعاون الثنائي والسلام في الشرق الاوسط

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
تصدرت تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والجهود التي تهدف لتحريك عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين محادثات جرت بين العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الكرواتي ستيبان ميستش في عمان أمس الأربعاء.

وذكر بيان رسمي ان المباحثات تناولت كذلك سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية.

وشدد الملك عبد الله الثاني بحسب البيان على "أهمية أن يواصل المجتمع الدولي وعلى الأخص دول الاتحاد الأوروبي دعم وتشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على المضي قدما في مفاوضاتهما بهدف إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتطرقت المباحثات إلى الأوضاع في البلقان، حيث أعرب الزعيمان عن قناعتهما بضرورة ترسيخ دعائم الاستقرار في تلك المنطقة بما يؤمن مستقبلا زاهرا لشعوبها.

واعتبر العاهل الاردني ان "كرواتيا تضطلع بدور مهم على هذا الصعيد وإزاء جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية أعرب الزعيمان الاردني والكرواتي عن إرتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين بلديهما وأبديا الحرص على تفعيلها والبناء عليها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية بمشاركة القطاع الخاص.

وذكر البيان أن الزعيمين أشارا خلال المباحثات إلى الإمكانات المتاحة أمام الأردن وكرواتيا للاستفادة من تجاربهما وخبراتهما وبخاصة في المجالات الاقتصادية والسياحية والطاقة، وإقامة الاستثمارات المشتركة.

وكان الرئيس الكرواتي وصل العاصمة الاردنية مساء أمس الأول في زيارة رسمية تستمر يومين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى