كأس الاتحاد الأوروبي ..ايندهوفن الى ربع النهائي بركلات الترجيح

> عواصم «الأيام» وكالات:

> بلغ ايندهوفن الهولندي الدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه توتنهام الانجليزي بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بفوز الثاني 1-صفر أمس الاربعاء على ملعب «فيليبس شتاديون» في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وتوقفت مسيرة توتنهام نحو أن يصبح رابع فريق فقط يتوج بلقب هذه المسابقة في 3 مناسبات بعد يوفنتوس الايطالي (1977 و1990 و1993) ومواطن الاخير انتر ميلان (1991 و1994 و1998) وليفربول الانجليزي (1973 و1976 و2001).

كما فشل مدربه الاسباني خواندي راموس في أن يصبح أول مدرب يتوج باللقب في 3 أعوام متتالية بعد أن حصل على اللقب في العامين الماضيين مع اشبيلية الاسباني.

فيورنتينا الى ربع النهائي بركلات الترجيح

فاز فيورنتينا الايطالي على ضيفه إيفرتون الانجليزي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بفوز الاخير 2-صفر أمس الاربعاء على ملعب «غوديسون بارك» في ليفربول في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ليفركوزن يتجاوز هامبورغ ويتأهل مع بايرن وزينيت وخيتافي

تجاوز باير ليفركوزن الالماني عقبة مواطنه ومضيفه هامبورغ وتأهل الى الدور ربع النهائي رغم الخسارة امامه 2-3، ولحق به مواطنه بايرن ميونيخ رغم خسارته أمام ضيفه اندرلخت البلجيكي 1-2، أمس الاربعاء في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وأطاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي بمضيفه مرسيليا الفرنسي بالفوز عليه 2-صفر، فيما جدد خيتافي الاسباني فوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي وتغلب عليه 1-صفر.

على ملعب «ايتش اس ايتش نورنبانك»، احتفل باير ليفركوزن بمرور 20 عاما على تتويجه بلقب هذه المسابقة للمرة الوحيدة (1988 على حساب اسبانيول) وحجز مقعده في الدور ربع النهائي رغم خسارته امام مواطنه هامبورغ 2-3 وذلك لفوزه ذهابا 1-صفر.

وعلى ملعب «اليانز ارينا»، مني بايرن ميونيخ بهزيمته الاولى على ملعبه هذا الموسم والاولى في جميع المسابقات منذ 10 نوفمبر عندما خسر امام شتوتغارت في الدوري المحلي (10 انتصارات و6 تعادلات)، بخسارته امام اندرلخت 1-2 إلا ان ذلك لم يحرمه من التأهل الى ربع النهائي لانه كان سحق منافسه 5-صفر في الذهاب.

وبدأ بايرن الذي غاب عنه هداف المسابقة الايطالي لوكا طوني (7 اهداف) فيما جلس الفرنسي فرانك ريبيري والتركي حميد التينتوب على مقاعد الاحتياط.

وعلى ملعب «بتروفسكي»، فشل مرسيليا في حجز مقعده في الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في عشرة اعوام بعدما فرط بالافضلية التي حققها ذهابا (3-1) بتلقيه هدفين في لقاء الذهاب امام مضيفه زينيت سان بطرسبورغ.

وكان مرسيليا بلغ ربع النهائي عامي 1999 و2000 ووصل في المناسبتين الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام بارما الايطالي وفالنسيا الاسباني على التوالي، الا ان الفريق الروسي حرمه من مواصلة مشواره وكرر السيناريو الذي اختبره مرسيليا امام الفريق الروسي الآخر سبارتاك موسكو عندما خسر امامه صفر-2 في اياب الدور السابق لكن الفريق الفرنسي تأهل لانه فاز ذهابا 3-صفر.

وعلى ملعب «كوليزيوم الفونسو بيريز»، جدد خيتافي فوزه على بنفيكا بالفوز عليه بهدف وحيد سجله خوان البين (78).

وكان خيتافي فاز ذهابا أيضا على ارض بنفيكا 2-1، ليرفع لواء اسبانيا في ما تبقى من المسابقة على أمل ان يتوج بلقبها لأول مرة ويعزز الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب التي تحملها الفرق الاسبانية (11).

وتقام قرعة الدور ربع النهائي غدا الجمعة على أن تقام مباريات الذهاب في الثاني والثالث من الشهر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى