بسبب تضررها من مشروع توسعة طريق ..سكان عمارة آيلة للسقوط يغادرون مساكنهم

> الضالع «الأيام» خاص:

> غادر سكان العمارة المطلة على الشارع العام بمدينة الضالع مساكنهم اثر حدوث تشققات وتصدعات في جدران العمارة وأصبحت آيلة للسقوط في أية لحظة.

اللافت للانتباه أن معالم الانهيار بدأت تبرز قبل أن يستكمل مشروع الطريق المزدوج الضالع ـ قعطبة وايضا قبل أن يتم إعادة الجدار الساند الذي كان مكتب الأشغال العامة والطرق قد التزم بإعادة بنائه فور الانتهاء من توسعة الطريق المار في أسفل العمارة المكونة من دورين.

فمنذ ثلاثة أعوام والشقيقان الحاج صالح حسن طالب والحاج مثنى حسن طالب، في متابعة الجهات المسئولة في المحافظة التي تعاقب على قيادتها ثلاثة محافظين ومجلسان محليان للإيفاء بما وعدت به.

لكن بقي وضع العمارة على حاله بلا جدار ساند، وأخذت التشققات فيها تنذر بالانهيار في أي لحظة فوق رؤوس ساكنيها وسالكي الخط الرئيس.

وعندما خاب رجاء قاطنيها في إصلاح الضرر وبذات السرعة التي تم فيها الإزالة لم يجدوا أمامهم مخرجا سوى ترك مساكنهم والاكتفاء بتعليق لافتة كتب عليها:

«يا محافظ الضالع ويا مجلسنا المحلي العمارة عرضة للانهيار».

ربما في تلك العبارة المقروءة من قبل كل سالك الطريق أو مرتاد ووافد إلى مدينة الضالع مايخفف من وطأة آثار الكارثة المنتظرة أو يلفت نظر المسئولين، لعل وعسى أن يداخلهم الإحساس بالمسئولية تجاه ما وقع منهم من إهمال أو ضرر ليتحركوا جدياً لإصلاحه بعد انتظار طويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى