نائب رئيس الجمهورية في سيئون أمام المسئولين والمشايخ والأعيان بوادي حضرموت:نحن سائرون في تنفيذ قرار الانتقال من المركزية إلى الحكم المحلي وذلك أمر لا رجعة فيه

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

> قال الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية بأنه مرتاح لمشاريع البنية التحتية بمحافظة حضرموت «لأنها سارت وتسير بصورة إيجابية».

جاء ذلك في كلمة ألقاها صباح أمس أمام المسئولين والمشايخ والأعيان والعلماء، في لقاء بمدينة سيئون لمختلف مديريات وادي حضرموت والصحراء.. وأثنى على نجاح المشاريع في قطاعات الطرق والصحة والمواصلات والاتصالات والمياه والكهرباء، قائلا:«لو نقارن الماضي واليوم بالنسبة لحضرموت فهناك فرق كبير جدا».

وقال نائب الرئيس إن زيارته لمحافظة حضرموت تأتي لتفقد ما تم تنفيذه من برنامج فخامة الرئيس الانتخابي على الواقع العملي.

وفي سياق كلمته أمام الحضور من المدنيين والعسكريين، وبحضور الأخوين طه عبدالله هاجر، محافظ المحافظة، وأحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء قال منصور:«إن القرار السياسي وهو الانتقال من المركزية إلى الحكم المحلي قرار لا رجعة فيه، وهو يخدم مصلحة الوطن العليا».. ووصف من لايوافقون على الحكم المحلي بأنهم أناس متأخرون «مثلهم مثل أولئك الذين يبثون الإشاعات»، في إشارة ربما لما يعتمل من حراك في المحافظات الجنوبية.

وكان نائب الرئيس قد وصل وادي حضرموت عصر أمس الأول الأحد قادما من سقطرى، وقام أمس الإثنين يرافقه المحافظ ووكيل الوادي والأخوان محمد العيدروس، عضو مجلس الشورى، وأحمد بن دغر، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي، بزيارة إلى مستشفى سيئون وافتتاح قسم الطوارئ والعناية المركزية بكلفة 110 مليون ريال، ومركز الحروق بكلفة 220 مليون ريال. وقدم د. حسين الحداد، مدير عام الصحة والسكان بالوادي لنائب الرئيس شرحا تفصيليا عن الأوضاع الصحية، كما تفقد النائب العمل الجاري في جسر حيد قاسم على مدخل مدينة تريم، ثم اطلع على تنفيذ برنامج المشروع الإقليمي (الحزمة الإلكترونية الشاملة للقمح)، في إحدى المزارع التابعة للمواطن أحمد المعاري بمنطقة باعلال شرقي سيئون، وشاهد عملية حصاد القمح على مساحة 25 هكتارا، برفقة د. عبدالله علوان، مدير محطة البحوث الزراعية بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى