في لحج احتجاز 14 عاملا في مكتب أمين الصندوق من قبل المسئول المالي والمسئول ينفي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أقدم أحد المسئولين بفرع المؤسسة العامة للطرق والجسور في لحج على إغلاق الباب الحديدي لمكتب أمين الصندوق بالقفل، واحتجاز 14 عاملا فيه لمدة ساعة بسبب مطالبتهم بمستحقاتهم المقررة لهم من المؤسسة.

وقال العمال في تصريح لـ «الأيام»: «نحن نطالب بمصاريفنا المقررة لنا والمتأخرة مدة 14يوما» وأضافوا: «إن الكشوفات مع المدير المالي والإداري والفلوس في الصندوق، ومع هذا أغلق علينا الباب حتى الساعة الثانية عشرة ظهر أمس الأول».

من جانبه أوضح الأخ محمد فضل ناصر العزيبي رئيس اللجنة النقابية بفرع المؤسسة في تصريح لـ «الأيام» حول الواقعة قائلا:«في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا تجمع عمال المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع لحج، لمتابعة واستلام مستحقاتهم من قبل الشؤون المالية، وفجأة حدثت مشادة كلامية بين المسئول المالي والإداري والعمال، قام على إثرها المسئول المالي بإغلاق باب مكتب أمين الصندوق بالقفل وبعض العمال متواجدون فيه لمدة ساعة تقريبا، ولانعلم ماهي الأسباب والدوافع التي أدت إلى القيام بهذا العمل غير المسئول من قبل المسئول المالي وأمين الصندوق، وعليهما تحمل كافة الإجراءات المترتبة لاحقا». وأضاف: «دائما يماطلون ويتلاعبون، وهناك مستحقات مازالت عالقة لديهم، برغم تصفيتها من قبل الإدارة العامة في صنعاء وفرع عدن».

وعند سؤالنا المسئول المالي عن الواقعة قال: «هذا كلام غير صحيح، ونحن نرفض هذا الأسلوب، والعمال هم بأنفسهم من قاموا بإغلاق المكتب بالقفل احتجاجا على عدم الصرف لهم».

هذا وعلمت «الأيام» بعد تغطيتها للواقعة قيام الإدارة بصرف مستحقات العمال في حينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى