إطفاء الأنوار عالميا في حملة لمكافحة ارتفاع حرارة الأرض

> لندن/ سان فرانسيسكو «الأيام» رويترز:

>
البرج الشهير بالمركز التجاري لمدينة شيكاجو قبل وبعد إطفاء الأنوار في حملة (ساعة الأرض) أمس الأول
البرج الشهير بالمركز التجاري لمدينة شيكاجو قبل وبعد إطفاء الأنوار في حملة (ساعة الأرض) أمس الأول
أطفأ الناس الأنوار في شتى أنحاء العالم أمس الأول السبت، وقاموا بخفت أضواء المباني والفنادق والمطاعم والحانات لإظهار القلق إزاء ارتفاع درجة حرارة الأرض.

ومن المتوقع أن يكون ما يصل إلى 30 مليون شخص قد أطفأوا الأنوار لمدة 60 دقيقة بحلول الوقت الذي تكون فيه (ساعة الأرض) التي بدأت في سوفا بفيجي وكريستشيرش في نيوزيلندا قد أكملت دورتها تجاه الغرب.

وانضمت أكثر من 380 بلدة ومدينة و3500 شركة في 35 دولة لهذه الحملة التي تحتفل بعامها الثاني، بعد أن بدأت في عام 2007 في سيدني وحدها.

وقال جيمس ليب من الصندوق الدولي للحياة البرية الذي يدير هذه الحملة إن «ساعة الأرض تثبت أن كل الناس مستعدون للتجمع لإيجاد حل للتغير المناخي..».

وأطفئت الأنوار في دار أوبرا سيدني وجسر هاربور، وأقام الأستراليون حفلات في الشواطئ على ضوء الشموع.

وفي بانكوك أطفئت أنوار الأحياء التجارية بالمدينة والمراكز التجارية ولوحات الإعلان، على الرغم من أن أضواء الشوارع استمرت في الإنارة. ودعا فندق كبير الناس إلى تناول العشاء على ضوء الشموع، وتحدث عن إقبال قوي .

وفي كوبنهاجن غرقت تيفولي والقصر الملكي ودار الأوبرا في ظلام دامس لمدة ساعة إلى جانب أضواء شوارع كثيرة.

وتحولت خلفية الصفحة الرئيسية لموقع جوجل على الإنترنت من اللون الأبيض إلى اللون الأسود في أكثر من 12 من مواقع الدول من بينها جوجل دوت كوم.

وقالت رسالة على الموقع «أطفأنا الأنوار.. والآن حان دوركم».

وأطفئت الأنوار في المعالم الشهيرة في بودابست، ومن بينها قلعتها وكاتدرائيتها وبرلمانها. وفي بريطانيا انضم 26 مجلس بلدية ومدينة لإطفاء الأنوار غير الأساسية، مثلما فعلت عدة مبان تاريخية من بينها المقر الخاص للأمير تشارلز في هايجروف هاوس ومجلس بلدية لندن وكاتدرائية وينشيستر. وأطفأت بلدة برايتون الساحلية الأضواء على رصيف مينائها.

وعبرت هذه الحركة المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة وكندا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى