عمال شركة (هوك) ينهون إضرابهم بعد منحهم خمسة آلاف ريال زيادة في الراتب

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> بعد مفاوضات طويلة قادها الأخ خالد منصور السليماني، نائب مدير مكتب العمل ببلحاف بين المسؤولين في شركة (هوك) العاملة في مشروع الغاز والعمال لديها الذين نفذوا إضرابا عن العمل منذ أربعة أيام، توصل الطرفان إلى تسوية أنهى بها أكثر من 70 عاملا في الشركة إضرابهم واستأنفوا العمل.

«الأيام» اتصلت بالأخ خالد منصور السليماني وسألته حول ما تم الاتفاق عليه بين الشركة والعمال، فأجاب مشكورا: «حقيقة قمت أنا وزملائي في المكتب وعدد من الشخصيات الاجتماعية بتقريب وجهات النظر وتسوية الخلاف بين العاملين والمسؤولين في شركة (هوك)، حيث كان المطلب الرئيس للعمال هو زيادة الراتب الشهري وتسليمهم صورا من العقود المبرمة معهم، التي رفض المسؤولون في أوقات سابقة إعطاءهم إياها. وتم الاتفاق على إضافة مبلغ خمسة آلاف ريال كزيادة في الراتب الشهري لكل عامل. وبالفعل تمَّ صرف الزيادة مع راتب شهر مارس الماضي خلال اليومين الأخيرين، كما تم الاتفاق على إعطاء كل عامل صورة من العقد، وبالفعل تمَّ تنفيذ هذا البند من خلال استلام عدد من العمال صور عقودهم، وسيتم تسليم الآخرين خلال الأيام القادمة».

واختتم الأخ خالد منصور السليماني حديثه الهاتفي بشكر «الأيام» التي اهتمت بالقضية ونشرت خبرا عن ذلك في عدد يوم الخميس الماضي، وشكر المسئولين في الشركة الذين تجاوبوا مع مساعيهم ومطالب العاملين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى