في بطولة ميامي لتنس الأساتذة :سيرينا ويليامز تهزم يانكوفيتش وتحرز اللقب للمرة الخامسة ودافيدينكو يحرز لقب دورة ميامي

> ميامي «الأيام الرياضي» د. ب. أ:

>
أحرزت الأمريكية سيرينا ويليامز لقب بطولة ميامي لتنس الأساتذة للمرة الخامسة في تاريخها بتغلبها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الرابعة على العالم 6/1 و7/5 و6/3 أمس الأول السبت في الدور النهائي للبطولة.

وخاضت يانكوفيتش المباراة وهي تشكو من احتقان في الجيوب الأنفية وتحت تأثير المضادات الحيوية ، وقام مدربها بفحصها في بداية المجموعة الأخيرة بعد أن اقتنصت المجموعة الثانية من ويليامز بفضل أدائها البطولي.

وعادلت ويليامز الإنجاز المسجل بإسم الألمانية شتيفي جراف والتي فازت بلقب بطولة ميامي خمس مرات في فترة الثمانينات وحتى منتصف التسعينيات.

ورفعت ويليامز الفائزة بثمانية ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى عدد الانتصارات التي حققتها خلال مسيرتها في بطولة ميامي إلى 47 فوز مقابل خمس هزائم فقط.

وكافحت ويليامز حتى تسيطر على حماسها الشخصي في نهاية المباراة التي استغرقت ساعتين و25 دقيقة.

واعترفت يانكوفيتش بأنها صمدت بعدما استدعت المدرب وطبيب البطولة في بداية المجموعة الثالثة حيث تعاني اللاعبة الصربية من احتقان بالجيوب الأنفية وتخضع للعلاج بالمضادات الحيوية.

وقالت يانكوفيتش ضاحكة كنت أفكر أنها ربما ستدعني أدخل في أجواء المباراة مجددا ويصبح أمرا مسليا لي وللجماهير.

وأضافت:«ولكنها كانت قوية للغاية.. بطلة رائعة..كل الاحترام والتقدير لها لظهورها بشكل جيد .. كانت الطرف الأفضل بالتأكيد .. لا أعرف كيف استعدت توازني في المجموعة الثانية ولكن بطريقة ما نجحت..المجموعة الثالثة شهدت نوعا ما من المنافسة.. كنت أصارع فقط من أجل البقاء في المباراة».

يذكر أن اللاعبة يانكوفيتش تغلبت على ويليامز في 22 يناير الماضي في دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة.

وقالت ويليامز:

«المباراة كانت صعبة..أغلقت المساحات قليلا وفرضت الكثير من الضغوط على نفسي..ولكن منافستي يلينا تسبب للجميع الكثير من المتاعب».

ونجحت ويليامز في الإطاحة بالبلجيكية جوستين هين المصنفة الأولى على العالم وسفيتلانا كوزنستوفا ويانكوفيتش من البطولة الحالية.

دافيدينكو يحرز لقب دورة ميامي

أحرز الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف رابعا لقب بطل دورة ميامي الاميركية الدولية في كرة المضر ب بفوزه على الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا 6-4 و6-2 في المباراة النهائية أمس الاحد.

ونال دافيدنكو جائزة مالية مقدارها 590 ألف دولار رافعا رصيده من الألقاب الى 12 في مسيرته، علما بأنه اللقب الاول له منذ أن توج بطلا لدورة موسكو في اكتوبر الماضي.

في المقابل حرم دافيدنكو نادال من إحرازه لقبه الرابع والعشرين.

ونجح دافيدينكو الذي بات أول روسي يحرز لقب بطل دورة ميامي، في إلحاق الهزيمة الاولى بمنافسيه في نصف النهائي والنهائي بعد أن حقق فوزه الاول على الاميركي اندي روديك في الدور السابق.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في الأشواط الأربعة الاولى من المجموعة الأولى ، بيد أن الكلمة الاخيرة كانت لدافيدنكو فيها عندما كسر إرسال منافسه مجددا في الشوط السابع.

وتقدم دافيدنكو بسرعة 4-1 في المجموعة الثانية مستغلا أخطاء عدة ارتكبها الاسباني قبل أن ينهي المباراة في ساعة و22 دقيقة.

وسبق لنادال أن خسر نهائي هذه الدورة أمام السويسري روجيه فيدرر عام 2005.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى