بحضور المحافظ شملان انعقاد المؤتمر الثاني لاتحاد نساء اليمن بمديرية زنجبار

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
انعقد يوم أمس في مقر فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين المؤتمر الثاني للاتحاد بحضور الإخوة محمد صالح شملان محافظ المحافظة ومهدي الحامد رئيس الرقابة والتفتيش بالمجلس المحلي وآمنة محسن العبد رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن في أبين وعدد من مدراء العموم.

وأشاد الأخ المحافظ في كلمته أمام المشاركات في المؤتمر بالدور الكبير الذي تضطلع به المرأة في بلادنا ومساهمتها الإيجابية في عملية البناء والتنمية، كونها شريكا أساسيا وعنصرا فاعلا في المجتمع.

وأكد على ضرورة الاهتمام بقضايا المرأة والوقوف إلى جانبها ومناصرتها في مختلف الاتجاهات انطلاقا من المكانة التي تمثلها كأم ومربية وعاملة ومناضلة إلى جانب تفوقها في بعض المواقع التي تبوأت على إثرها مناصب عديدة.

وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر الثاني لفرع الاتحاد يأتي تزامنا مع قانون السلطة المحلية الخاص بالانتخاب المباشر للمحافظين في إطار المناخ الديمقراطي الذي تنعم به بلادنا، وتسعى الدولة إلى ترسيخه في أذهان كل أبناء الوطن بزعامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي يولي القطاع النسوي جل اهتمامه، ويسعى إلى تطويره. وأضاف: «نحن في السلطة المحلية بالمحافظة نعتبر انعقاد مؤتمركن هذا خطوة من خطوات الديمقراطية التي ينبغي أن تستغل في إطارها الصحيح، وسنأخذ بالمقترحات والتوصيات التي سيخرج بها، والتي نأمل أن تعود بالنفع والفائدة على القطاع النسوي في المحافظة».

وألقيت قبل ذلك كلمات من قبل الأخت آمنة محسن العبد رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن في أبين وقاسم شندق مدير عام مديرية زنجبار ونور قائد رئيسة فرع الاتحاد بالمديرية، أكدت على أهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر، وحيت الدور الرائع الذي تقوم به المرأة في أبين في مختلف القطاعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى