جمعية المتقاعدين العسكريين في أبين تحمل السلطة مسئولية أحداث الشغب التي شهدتها

> زنجبار «الأيام» خاص:

> وقفت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين بمحافظة أبين في اجتماعها المنعقد أمس أمام الأحداث التي شهدتها عدد من المحافظات الجنوبية، على خلفية تسجيل المجندين في القوات المسلحة، وخرجت بالقرارات التالية:

- تحميل السلطة المحلية ولجنة التجنيد المسئولية عن أحداث الشغب الناتجة عن سوء إدارة عملية التسجيل، وما آلت إليه من احتجاجات غاضبة.

- تدين الهيئة الإدارية حملة الاعتقالات العشوائية التي طالت عناصر نشطاء في الحراك السياسي في أبين والمحافظات الأخرى، وتعتبرها غير مبررة، ومخالفة للدستور والقوانين النافذة، وتطالب الهيئة الإدارية في المحافظة بإطلاق سراح جميع المعتقلين ومحاسبة أولئك الذين يقتلون ويجرحون الأبرياء الذين يطالبون بحق العيش الكريم.

- تؤكد الهيئة الإدارية أن جميع المعالجات التي تمت لقضايا المتقاعدين غير صحيحة ومنقوصة، ولايزال هناك الكثير من المتضررين من حرب 94م، والمتقاعدين دون معالجة، وتطالب بحلول شاملة تضمن الحقوق المادية والمعنوية للضباط والأفراد والصف ضباط.

- تدعو جمعية متقاعدي أبين السلطة المحلية والمركزية إلى الكف عن الإفراط في استخدام القوة العسكرية ضد الاعتصامات السلمية، وعودة القوات المسلحة المنتشرة في بعض المحافظات إلى معسكراتها.

- تدين الجمعية ما أقدمت عليه السلطة المحلية من فض الاعتصام السلمي لأبناء المحافظة أمام السجن المركزي يوم الأحد الماضي، والطريقة التي سلكتها قوات الأمن مع المعتصمين، حيث تعرض بعضهم للضرب بأعقاب البنادق، وشتى أنواع السباب والشتم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى