عمال النظافة المؤقتون بلحج يضربون عن العمل.. عاملون:رواتبنا لاتكفي مصروف أسرة.. مدير الصندوق: مواردنا محدودة ولايوجد لدينا أي اعتماد ضمن موازنة الدولة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
نفذ عمال النظافة المؤقتون التابعون لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة لحج إضرابا شاملا عن العمل، ومنعوا العاملين الأساسيين من العمل في نقل المخلفات، مما سبب العديد من المشاكل لدى المواطنين في مدينة الحوطة وضواحيها من تكدس القمامات والقاذورات منذ ثلاثة أيام.

وأفادوا «الأيام» بأن مطالبهم تتمثل في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 281 لعام 2007م برفع الحد الأدنى للأجور لعمال النظافة إلى 20 ألف ريال يمني.

وأضاف أحد العاملين:«راتبي لايتجاوز 11 ألف ريال، والسائق ستة ألف ريال لا تكفي مصروف أسرة، لذا سنواصل الإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبنا».

«الأيام» اتصلت بالأخ عدنان قطيش مدير عام النظافة للاستفسار عن الموضوع فقال: «طبعا الصندوق في المحافظة لايوجد لديه أي اعتماد ضمن موازنة الدولة أسوة بالصناديق الأخرى في المحافظات، مما سبب لنا مشاكل عديدة وعبئا كبيرا لمواجهة الأعمال اليومية للصندوق، ومواردنا محدودة إلى جانب ارتفاع نفقات التشغيل».

وأضاف: «نحن نحس بمشاكلهم، ولسنا غافلين عنها، وتوجد هناك رسائل متبادلة بين المحافظ ودولة رئيس الوزراء ووزير المالية لحل قضيتهم، كما أن النقابة العامة للبلديات والإسكان أصدرت تعميما بتعليق الإضراب وتأجيله إلى 2008/6/10م لإفساح المجال لمتابعة إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء».

موكدا أن إدارة الصندوق لا يوجد تقصير من جانبها.

«الأيام» تحصلت على مذكرة موجهة من محافظ المحافظة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة إلى الأخ نعمان طاهر الصهيبي وزير المالية جاء فيها: «نظرا لما يعانيه صندوق النظافة محافظة لحج من عجز مالي لنشاطه الجاري، كما أن المحافظة لم تتلق أي مبالغ مالية كدعم مركزي مما هو معتمد في الموازنة العامة للدولة لدعم النظافة، وعليه نأمل شاكرين توجيهاتكم لتعزيز صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بمبلغ قدره أربعة مليون وستمائة واثنان وعشرون ألفا وخمسمائة ريال فقط، مما هو مخصص في الموازنة العامة للدولة لدعم النظافة ليتمكن الصندوق بالمحافظة من تنفيذ قراري مجلس الوزراء رقم 281 لسنة 2007م ورقم 84 لسنة 2008م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى