مقابر الشمايتين تعاني الإهمال فهل من مغيث؟

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> مقابر الشمايتين بتعز تعاني من الإهمال وانهيار التربة وتوسع الأحياء على حساب الموتى في قبورهم، وأصبحت اليوم مكانا خصبا للنفايات.

مقبرة العفا بالأصابح غير مسورة وتحولت في فترة الشتاء إلى مرعى للإبل في تعد على حرمة الموتى وما يؤذي الحي يؤذي الميت.. الغريب أن جثث الموتى ظاهرة للعيان وانكشفت الهياكل العظمية على الطريق ما بين العفا ومدرسة الغافقي.

وما يؤسف أن تستباح حرمة الأموات برعي الحيوان والمشي فوق المقابر وانجراف التربة، فليس هناك اهتمام ولا وعي ولا حياة لمن تنادي.. وفي السياق ذاته ما تزال مقبرة الطيار بالتربة مكانا للنفايات ومأوى للكلاب رغم تسوير الجزء الشرقي على نفقة شركات هائل سعيد، إلا أن بقية الواجهات ماتزال مكشوفة وتحول الجزء المسور إلى لوحة إعلانات في مخالفة للقانون والعرف.. وعلى الصعيد ذاته أكد أهالي الكهيف بالأصابح أن المقابر مهملة وغير مسورة ويمر الأحياء عليها، وفي الآونة الأخيرة شقت طريق الأصابح- الزكيرة فوقها ما أدى إلى انتشال 40 جثة دون مراعاة لحرمة الموتى.

وناشد الأهالي الجهات المسؤولة بتسوير المقابر والاهتمام بها وصيانتها من الاعتداءات ليرقد الأموات في مكانهم بأمان.. فهل من مغيث؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى