نجيب سعيد ثابت .. نجاح وتألق فني

> «الأيام» متابعات:

> بعد عودته من المملكة العربية السعودية الشقيقة ومشاركته في الحفلات الفنية التي نُظمت في الأسبوع الثقافي اليمني السعودي في مارس الماضي .. أفاد «الأيام» الفنان القدير نجيب سعيد ثابت بأن المشاركات كانت ناجحة جداً، ولأول مرة تشارك الفرقة الوطنية للموسيقى والإنشاد وفرقة الرقص الشعبي بطاقم من العازفين والمنشدين، ومن صنعاء وعدن وبقية المحافظات إضافة إلى فرقة المنشدين الدينية، وقدمت الفرقة أعمالاً ممتازة وبعددها الكبير الذي شمل مجموعة عازفين ومنشدين يشاركون بعد انقطاع طويل، ويعود الفضل في هذا النجاح إلى معالي وزير الثقافة الأخ د. محمد المفلحي وقيادة الوزارة .. وقال في تصريح له إن هناك أعمالا جديدة ستقوم الفنانة القديرة أمل كعدل بأداء عملين من ألحانه، وهما (لاياعقلي تدلا) من كلمات محمد علي النصري و(الهوى الأول) كلمات د.مبارك حسن الخليفة.

وبمناسبة التحضيرات لتكريم أمل كعدل قال: «إنها فنانة امتازت بصوتها الشادي، ومبارك لها التكريم والشكر للساعين لإنجاحه وكل التقدير لراعي هذا التكريم».

وعن الأصوات الأخرى أفاد بأن هناك تعاوناً فنياً مع روينا وشقيقتها رويدا رياض، والموهبة الواعدة ولاء، إضافة إلى إعطائه لحنين للفنان الشاب عبدالرحمن الأخفش، وهما أغنية (تبص لوحدك لِمَه) و(ما بزعلش منك)، واللحنان صنعانيان، وسبق للفنان نجيب سعيد أن نجح في تقديم ألحان من اللون الصنعاني.

وهي تجربة يخوضها بنجاح إلى جانب الأغاني العاطفية والأناشيد الوطنية الرائعة، وأكد اهتمامه بالأصوات الشابة وتشجيعه لها، وأن هناك تعاوناً فنياً مع الفنانين الشباب كأبوبكر عوض، وهديل همشري (شقيق الفنانة الراحلة منى همشري) .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى