مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية في أحور يدعو السلطة لرفع حالة الطوارئ

> أحور «الأيام» خاص:

> عقد مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية بمديرية أحور محافظة أبين اجتماعا طارئا أمس الأول كرس لمناقشة الأوضاع التي تشهدها المحافظات الجنوبية.

وفي بيان صدر عقب الاجتماع أعلن المجتمعون تضامنهم مع أبناء المحافظات الجنوبية في الاعتصامات والاحتجاجات السلمية.

وأعرب المجتمعون عن إدانتهم واستنكارهم لاستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع مرارا في مواجهة المشاركين في الاعتصامات والمسيرات الجماهيرية السلمية، مثلما حدث مؤخرا في زنجبار.

وقال البيان: «إن تلك الأعمال القمعية والوحشية من قبل السلطة دليل قاطع على حالة الهستيريا التي أصابت النظام، وأن سقوط القتلى والجرحى ومئات المعتقلين الذين يقبعون في السجون العسكرية والأمنية والملاحقات المستمرة لقادة الحراك السلمي والنشطاء السياسيين والطلاب والانتهاكات الصارخة للمنازل ليلا، واقتحام الحرم الجامعي للكليات في عدن ولحج والضالع وزنجبار لدلالة واضحة على إفلاس النظام».

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، وحمل النظام المسئولية الكاملة عما يعانيه المعتقلون في السجون.

وطالب البيان كافة منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية بالتدخل السريع لإطلاق سراح المناضل حسن باعوم نظرا لحالته الصحية المتدهورة، وكذا بقية المعتقلين الآخرين على ذمة الحراك السلمي ورفع حالة الطوارئ العسكرية المفروضة في كافة محافظات الجنوب.

وناشد البيان «أبناء مديرية أحور الوقوف إلى جانب الحراك الجماهيري في محافظات الجنوب، والوقوف يدا واحدة ضد ظاهرة الثأر التي تعيشها المديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى