أمين عام محلي أحور لـ «الأيام»: الأمن لم ينفذ توجيهاتنا في جميع القضايا ونتمسك بقرارنا السابق بتغيير مدير أمن المديرية

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> صرح لـ«الأيام» الأخ أحمد محمد أحمد، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية أحور محافظة أبين أمس بقوله: «تفاعلا مع البلاغين المقدمين من مدير مستشفى أحور وعمال وموظفي المستشفى بشأن قيام جندي من الأمن باقتحام مبنى تابع للمستشفى واستولى عليه وقطع التيار الكهربائي على المستشفى وبات ليلتها المرضى في ظلام دامس، تم إجراء اتصال مع مسئول مباحث أحور والتوجيه له بإخراج الجندي المقتحم واتخاذ الإجراءات القانونية ضده».

وأضاف أن مسئول المباحث بأحور قد أجابه بأن الجندي المقتحم من التابعين لمدير أمن المديرية الذي بيده اتخاذ الإجراء وهو غير موجود بالمديرية ولا يمكن اتخاذ الإجراءات حتى يعود مدير أمن المديرية.

وأكد الأمين العام لمحلي أحور أن الأوضاع الأمنية المتردية في المديرية قد سبق مناقشتها في أكثر من مرة في اجتماعات الهيئة الإدارية ودورات المجلس المحلي «والسبب في ذلك ضعف قيادات الأمن».

وقال :«لقد تم جلوسنا معهم وطرحنا عليهم إخفاقاتهم وخصوصا ظاهرة عدم تواجد أفراد قوة الأمن العام في مواقعها سوى أعداد محدودة وبقية القوة لا ندري أين هي، وكذا غياب مدير الأمن الذي دائما يوجد خارج المديرية، وأصبح الأمن في المديرية لا ينفذ توجيهات المجلس المحلي ومنها عدم تجاوبه في تنفيذ أوامرنا بشأن عملية السطو على الأراضي الواقعة في حرم المستشفى واستمرارها إلى الآن، وتباطؤ قيادة الأمن بالمديرية التي لم تحرك ساكنا لهدف في نفس يعقوب، كل ذلك انعكس على تردي الأوضاع الأمنية ودفع عناصر عديدة للاستمرار في التوسع ونهب مساحة حرم المستشفى وقد أدت تلك المباني العشوائية إلى حجب دخول الهواء إلى أقسام المستشفى».

وقال الأمين العام :«إن عدم تنفيذ توجيهاتنا من قبل تلك الجهات الأمنية أدى إلى إضعاف دورنا في السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمديرية».

وأشار إلى أن المجلس المحلي للمديرية قد اتخذ قرارا في دورته الثانية لعام 2007م بتغيير مدير أمن المديرية لكن هذا القرار لم يلق التجاوب من المحافظة «ونحن نشعر بالإحباط لهذا الوضع ونطالب عبر «الأيام» السلطة المحلية وقيادة أمن المحافظة بتغيير مدير أمن المديرية تمسكا بقرارنا السابق والتوجيه بتنفيذ الأوامر بشأن الاستيلاء على الممتلكات العامة ومساحة الأراضي التابعة لحرم المستشفى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى