صاروخ يقتل امرأة اسرائيلية قرب حدود غزة

> موشاف «الأيام» ييشع يهودا بيريتس :

>
قالت خدمات الطوارئ والجيش الاسرائيلي ان صاروخا اطلقه نشطاء فلسطينيون من قطاع غزة أمس الإثنين قتل امرأة اسرائيلية وهي تسير نحو منزلها.

وهذا هو ثاني حادث إطلاق صواريخ أو قذائف مورتر من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يسفر عن سقوط قتيل في اسرائيل في أقل من أسبوع,وقال مسعفون ان المرأة اصابتها شظية وتوفيت في الحال.

وقتلت قذيفة مورتر اطلقها نشطاء من القطاع مدنيا اسرائيليا يوم الجمعة الماضي في مزرعة جماعية قرب حدود غزة بينما كان يعمل في حديقته وكان اول قتيل يسقط في حادث من هذا النوع منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.

وشنت اسرائيل غارات جوية اسفرت عن مقتل خمسة نشطاء ردا على هجوم يوم الجمعة.

وأعلن مقاتلو حركة الجهاد الاسلامي الذين يطلقون الصواريخ ونيران المورتر من غزة بشكل متواتر على اسرائيل مسؤوليتهم عن الهجوم الذي جاء في وقت تحاول فيه مصر التوصل الى هدنة بين اسرائيل والجماعات الفلسطينية في غزة.

والقى مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بمسؤولية سقوط القتيلين على عاتق حماس التي قال انها لا تكبح جماح النشطاء.

واضاف "حماس تسيطر على قطاع غزة. انها مسؤولة عن هذه الهجمات ويمكن محاسبتها."

ونادرا ما تؤدي هذه الهجمات الى سقوط قتلى او مصابين لكنها تبث الذعر في البلدات الحدودية. وذكرت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان النشطاء اطلقوا سبعة صواريخ أمس الإثنين و2000 صاروخ او قذيفة مورتر على وجه الاجمال منذ بداية العام. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى