النقابات في تعز تدين ما تتعرض له «الأيام» وتطالب بإقالة إدارة المستشفى السويدي

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> عقد أمس مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز اجتماعا موسعا وقف أمام القضايا الحقوقية والمطلبية ذات الأهمية وطنيا ومعيشيا ونقابيا، والمتعلقة بالموظفين، وعلى وجه الخصوص قطاع التربية، وبالذات الاستقطاعات غير القانونية لهذين القطاعين.

وأهمها قضية موظفي المستشفى اليمني السويدي الذين يتعرضون لممارسات سادية من قبل الإدارة لغرض الإهانة والإذلال، حيث وصل الأمر إلى حد خصم راتب كامل لبعض الموظفين، خاصة في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية والسياسية التي تعيشها بلادنا.

كما وقف المجلس أيضا أمام ما يتعرض له الإخوة المعلمون في مديرية المواسط من تعسفات ونقل غير قانوني، وكذا الاعتقالات السياسية في عموم المحافظات.

وأدان مجلس التنسيق في بيان- تلقت «الأيام» نسخة منه- ما تتعرض له صحيفة «الأيام» الحرة والمتميزة في مهنتها وحياديتها، كما أدان البيان ذاته ما يتعرض له الصحفيون والحقوقيون ومناهضو الظلم والفساد والاستبداد من تعسفات ومخالفات غير قانونية، وعلى رأسهم فنان الشعب فهد القرني الذي لايزال قابعا في السجن رغم وجود الضمان المطلوب.

واستنكر البيان منع الزوار والمحبين له سواء من المحافظة أم من خارجها.

وطالب البيان بسرعة صرف بدل طبيعة العمل للتربويين والموجهين والإداريين، وكذا بدل طبيعة العمل في قطاع الصحة للذين لم يستلموا هذا البدل من الإداريين وغيرهم، وكذا المرحلة الثانية بواقع 75 % للذين استلموا هذا البدل، وصرفها لبقية الموظفين في بقية المرافق، وإطلاق العلاوات السنوية للأعوام الماضية 2005 حتى 2008، وسرعة صرف المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور والمرتبات لجميع موظفي النفط، وصرف بدل المناوبات والأجور الإضافية لموظفي قطاع الصحة وفقا للحكم الصادر من محكمة شرق تعز، وإنشاء محطة غاز تابعة لشركة النفط حتى لاتحتكر هذه المادة، وإيقاف كافة التعسفات بحق الموظفين والنقابيين في قطاع التربية والصحة والنفط وغيرها.

كما طالب البيان بسرعة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والنشطاء الحقوقيين وعلى رأسهم الفنان فهد القرني، وعدم التعدي على حرية المواطنين المدنية والسياسية، ومطالبة مكتب التربية والتعليم بسرعة صرف مرتبات المعلمين والتربويين لشهر أبريل 2008، وعدم تكرار التأخير مستقبلا، وسوف يعلن المجلس موقفه من خلال الفعاليات الاحتجاجية إذا لم تنفذ المطالب، وإيقاف التعسفات ضد الموقوفين والمعتقلين السياسيين والنقابيين.

من جهة ثانية طالبت نقابة المهن الفنية الطبية في تعز في بيان تسلمت «الأيام» نسخة منه بإقالة مدير المستشفى اليمني السويدي.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) كلف فريقا من القانونيين لمتابعة تلك المطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى