مجلس تنسيق الفعاليات بيافع رصد يستنكر الاغتيالات ويدعو للإفراج عن المعتقلين

> رصد «الأيام» خاص:

> وقف مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية رصد بيافع محافظة ابين صباح أمس الإثنين أمام جملة من القضايا والمهام المناطة بالمجلس وأصدر أعضاء المجلس بيانا عبروا فيه عن «إدانتهم واستنكارهم لعملية الاغتيال التي تعرض لها كل من الشيخ يحيى محمد الصوملي وحافظ محمد حسين عضو لجنة الشئون الاجتماعية في منطقة الصبيحة وعبدالفتاع ناصر بن مرعي بمنطقة العسكرية».

كما أدان المجلس «حملة المطاردات والملاحقات والحصار المفروض على ردفان والضالع وكرش والصبيحة»، وعبر المجتمعون عن «استهجانهم للإهانات والمعاملة اللاإنسانية التي يعاني منها السجناء والناشطون في سجون السلطة». وطالب البيان «بإطلاق سراح كافة المعتقلين دون قيد أو شرط ورفع المظاهر المسلحة».

وحمل البيان «السلطات الرسمية مسئولية ما يعانيه بعض السجناء من أمراض تعرض حياتهم للخطر»، كما شجب البيان واستنكر بشدة «الأساليب الاستفزازية التي يتعرض لها طلاب الجامعات في عدن ولحج ويافع وأبين». وأدان «الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها قيادة كلية التربية زنجبار المتمثلة بتوقيف الطلاب وحرمانهم من الدراسة وهم علي صالح حسين امسوري وعبدالله المشوشي ومطيع ناجي». كما دعا المجلس «أعضاء المجلس المحلي بمديرية رصد إلى رفض المسرحية الهزيلة في انتخابات المحافظين، وإلى فعالية بمركز المديرية رصد بتاريخ 2008/5/17م و فعالية أخرى في رباط السنيدي برصد بتاريخ 5/21».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى