مهرجان جماهيري بالقطن احتفاء بالعيد 18 للوحدة اليمنية وانتخاب المحافظين ورفض الإرهاب والعنف بأنواعه

> القطن «الأيام» خاص:

>
نظم صباح أمس الأول الخميس بمنصة الاحتفالات بمديرية القطن بحضرموت مهرجان جماهيري وخطابي بمناسبة العيد 18 للوحدة اليمنية المتزامن مع الاستحقاق الوطني المتمثل في انتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات، وإدانة واستنكار للأعمال الإرهابية.

وقد بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الأخ عبيد صالح مصعوف كلمة منظمات المجتمع المدني أكد فيها حاجة الأمة إلى تضافر الجهود وتوحيد الصفوف ونبد الفرقة والفتن وإثارة النعرات والتعصب ومحاربة الفساد وتنمية المديرية والوطن عامة.

وألقى الشاعران رشيد لرضي ونايف صالح الحدادي قصيدتين معبرتين نالتا الإعجاب وقد رفعت خلال المهرجان لافتات تدين كافة الأعمال الإجرامية والإرهابية وتشيد بقرار انتخاب المحافظين.

وفي ختام المهرجان تلا الشيخ حمد سالم بلحامص الشخصية الاجتماعية المعروفة البيان الصادر عن قبائل ومشايخ وأعيان ومواطني مديرية القطن وجاء في البيان الذي تسلمت «الأيام» نسخةمنه: «تأييد أبناء القطن وثبات موقفهم المعهود للوحدة المباركة والحفاظ عليها كمنجز تاريخي هام للشعب كافة وقيادته السياسية وإصرارهم بقوة وإرادة ليكونوا حصنا وسدا منيعا الذي لا تهزه الرياح العاتية معربين عن تهانيهم لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالعيد 18 للوحدة اليمنية وقراره الشجاع بتدشين انتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات كترجمة لوعوده في برنامجه الانتخابي لترسيخ قيم الديمقراطية وتأكيد الحريات الإنسانية وتعزيز اللامركزية في الحكم على قاعدة الحكم المحلي الواسع الصلاحيات معربين أيضا عن إدانتهم وتنديدهم بالحادث الأليم الذي استهدف المصلين في محافظة صعدة ورفضهم لكل أنواع العنف والتطرف والإرهاب». ودعوا في بيانهم السلطات إلى الضرب بيد من حديد وردع الإرهاب لحماية السكينة العامة للمجتمع مستنكرين المحاولات الرامية لإثارة الفتن وشق الصف الوطني وكل الممارسات لترهيب المواطنين بالبيانات والخطب التي تلقى في مهرجانات على غرار ماحدث في المهرجان الذي نظمته أحزاب اللقاء المشترك بالمديرية. واختتم البيان بتأكيد موقفهم الثابت والداعم لجهود القيادة السياسية الرامية إلى ترسيخ الأمن وإحلال السلام في النفوس وبناء الوطن والنهوض بمقدراته.

حضر المهرجان عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب والمؤسسات الحكومية وجمع من المواطنين والشخصيات الاجتماعية والثقافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى