اللقاء الحبي كاد أن يخرج عن مساره بسبب الحكم ..منتخبنا الأول يتعادل مع نظيره السوداني في أول اختبار حقيقي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
كاد اللقاء الحبي والودي الذي جمع منتخبنا الأول لكرة القدم وشقيقه المنتخب السوداني أن يخرج عن طوره بسبب قرارات الحكم الدولي علي جوف الذي لم تعجب قراراته لاعبي المنتخب السوداني وجهازهم الفني، حتى إن المباراة توقفت أكثر من مرة، وكأن المباراة على كأس أو في تصفيات رسمية وليست ودية.

عموما اللقاء الذي احتضنه ملعب المريسي عصر أمس الأول في إطار استعداد منتخبنا لخليجي 19 بعمان، واستعداد المنتخب السوداني لتصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية، انتهى بالتعادل الإيجابي.

اختبار حقيقي

المباراة عموما كانت اختبارا حقيقيا لمنتخبنا نظرا لقوة المنتخب الضيف، عكس المنتخبات التي قابلها الأحمر الكبير في الأشهر الماضية (البحرين وأندونيسيا وتنزانيا وعمان)، حيث سيطر المنتخب السوداني على مجريات الشوط الأول وتناقل لاعبوه الكرات القصيرة المتقنة في ظل توهان واضح في صفوف منتخبنا وعدم استطاعة لاعبيه مجاراة خصمهم..الدقيقة (15) حملت هدف السودان الأول بعد أن أرسل سيف الدين علي كرة عكسية إلى رأس هيثم طمبل الذي لم يجد أية صعوبة في وضع الكرة في شباك سعود السعواني.

وحاول لاعبونا العودة إلى المباراة من خلال إعادة الانتشار إلا أن الكرة سرعان ما كانت تضيع منهم..لتأتي د 25 ويحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح ياسر باصهي الذي اصطدم بالحارس السوداني اعترض عليها لاعبو المنتخب الضيف كثيرا ولم يهدأوا حتى نزل مدربهم إلى أرض الملعب.

وتقدم أكرم الورافي فسددها إلى أحضان الحارس، واستمرت الأفضلية السودانية لكن من دون خطورة، وكاد سيف الدين علي أن يضيف هدفا آخرا في د(43) عندما انفرد بالمرمى إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم، وكانت فرصة منتخبنا الوحيدة في هذا الشوط في آخر دقيقة عندما نفذ علي العمقي ضربة حرة بالمقاس إلى رأس المتقدم زاهر فريد الذي سدد كرة رأسية قوية تمكن الحارس من التصدي لها.. لينتهي الشوط الأول بتقدم سوداني.

منتخبنا يدرك التعادل

في الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا بشكل نسبي في ظل تراجع أداء الضيوف الذي كان ربما بسبب الأجواء، واستطاع لاعبونا سحب البساط من أمام خصمهم فلم تمر إلا ثلاث دقائق فقط حتى أدركوا التعادل بعد هجمة منظمة وتناقل جميل بين هيثم الأصبحي والعمقي قبل أن يعكس الأخير كرة رائعة ناحية المهاجم القادم بقوة معاذ عساج الذي وضعها بطريقة الكبار في الشباك وسط ذهول دفاع وحارس المرمى السوداني.

بعد الهدف ارتفعت معنويات لاعبي منتخبنا واستطاعوا فرض أسلوبهم على مجريات هذا الشوط، لكن كان ما يعيبهم هو الإنهاء السليم للهجمات وإيجاد الخطورة على المرمى، في حين اكتفى الضيوف بتهدئة اللعب ليستمر اللعب سجالا من دون خطورة حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

لقطات

> أدار اللقاء الدولي علي جوف وساعده الدوليان علي القدسي ونادر شخص والدولي أنيس سالم رابعا.

> كانت قرارات الحكم علي جوف مهزوزة وكادت أن تسبب مشكلة كبيرة على الرغم من أن المباراة ودية وحبية، فكانت اعتراضات لاعبي السودان واضحة، حيث أن مدربهم لم يتمالك أعصابه وهرول إلى أرضية الملعب ناحية الحكم قبل أن يطرده إلى خارج الملعب، لكنه رفض تنفيذ القرار، إضافة إلى قيام بعض أعضاء الجهاز الإداري برمي الحكم بعلب المياه.

> مباراة أمس جرس إنذار للجنة الحكام لاختيار حكام على مستوى عال خصوصا في المباريات الدولية، كما يجب أن تعلم اللجنة الموقرة أن بعض حكامنا (دوليون) على أكثر تقدير بالنسبة لدورينا.

> الجالية السودانية باليمن تواجدت بفعالية وظلت تؤازر منتخبها، ورغم عددهم المحدود إلا أن فعاليتهم أكثر من الجماهير اليمنية التي اكتفت فقط بالمتابعة.

> جماهير السودان ظلت تردد عبارات (التحكيم فاشل) و(لولا التحكيم منتخبنا عظيم) .. لا تعليق!

> مهاجم منتخبنا الواعد معاذ عساج قدم مستوى يبشر ببزوغ نجم من طينة الكبار وقد أبهر الجميع بالهدف الذي سجله وفكره العالي في التعامل مع الكرة..انتظروا هذا الإسم مستقبلا.

> أشرك الكابتن محسن صالح مدرب منتخبنا العديد من الوجوه الشابة أمثال معاذ عساج وعبدالله موسى وباسم العاقل، وكلهم من منتخب الشباب وقدموا أداء رائعا أمام منتخب قوي.

> منتخبنا قدم أداء في مبارياته الودية الأربع السابقة أشيد به، نظرا لأن المنتخبات لعبت بالفريق الثاني، لكن مباراة أمس الأول أمام منتخب السودان الذي لم يلعب بتشكيلته الكاملة أظهرت أننا لا زلنا بعيدين وكشفت مستوانا الحقيقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى