محكمة زنجبار الابتدائية تبدأ بمحاكمة اثنين من نشطاء الحراك السلمي في أبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> عقدت محكمة زنجبار الابتدائية أمس السبت أولى جلساتها الخاصة بمحاكمة كل من سالم صالح الخيال، عضو اللجنة المركزية سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية زنجبار وعامر سيف الصوري، عقيد متقاعد أمين عام جمعية المتقاعدين العسكريين.

وقدم الناشطان الخيال والصوري للمحاكمة بتهمة «الاشتراك في المظاهرة التي شهدتها مدينة زنجبار بتاريخ 2008/4/29م خلافا للقانون» بالنسبة للأول، وتهمة «إنشاء جمعية للمتقاعدين خلافا للقانون» بالنسبة للثاني.

وبدأت الجلسة التي رأسها فضيلة القاضي ناجي محمد اليهري وبحضور عضو النيابة العامة الأخ فضل محمد حميد والخضر عبدالله علي أمين السر والمحامية وفاء الخضر الموكلة من قبل الناشطين، بالإضافة إلى فريق المتطوعين المكون من المحامين محمد حيدرة أحمد وسمير محمد مقبل وعبدالسلام الحمزة.

وعقب استماع الناشطين للتهم التي وجهتها النيابة إليهما، سئلا من قبل القاضي عن التهم الموجهة إليهما فاعترف سالم الخيال بالتهمة الموجهة إليه، فيما أنكر عامر الصوري ما جاء في صحيفة الاتهام.

ثم أبرزت المحامية وفاء الخضر وثيقتي توكيل من الناشطين للمرافعة والدفاع عنهما، وقدم المحامون دفعا ببطلان إجراءات القبض، وقرار الاتهام لمخالفتها القانون، وطلبوا السماح لهم بالاطلاع على الملف وتصويره، وكذلك السماح للمحامين المتطوعين بزيارتهما في السجن.

إلى ذلك طلبت ممثلة الدفاع المحامية وفاء الخضر من المحكمة الإفراج عن المتهمين بالضمان الحضوري، على اعتبار أنه قد مر على حبسهما قرابة الشهرين، وقوبل طلب الإفراج بالاعتراض من قبل عضو النيابة.

وقد أقرت المحكمة الإفراج عنهما من الحبس الاحتياطي بكفالة حضورية، كما أقرت السماح لفريق المتطوعين الاطلاع على ملف الدعوى ورفع الجلسة إلى يوم السبت القادم لتمكين ممثلي الدفاع من تقديم دفعهم الخطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى