رسالة مفتوحة إلى محافظ شبوة المنتخب د. علي حسن الأحمدي

> مقبل محمد القميشي:

> الأخ العزيز محافظ محافظة شبوة المنتخب د. علي حسن الأحمدي .. لاشك وأنك (تدري أنك أول محافظ منتخب) لهذه المحافظة وأنك بذلك تشكل انعطافة تاريخية تبدأ بك .

ولاشك أنك تدري بالمهمة التي يجب عليك عملها في هذه المحافظة التي ستحتل (طاولتكم) الكثير من الملفات المعمرة منذ فترات المحافظين السابقين لك وأنك قادر على حلها وحلحلتها إلى الصواب .

وبحكم أنك من أبناء المحافظة، وقريب منها ومن مشاكلها وطبيعة التعامل مع ملفاتها وعلى دراية ومعرفة بما حل بها، وما تعرضت له خلال 18 عاما هي عمر الوحدة الوردية والودية (المعمدة بالحبر) و14 عاما منها هي عمر الوحدة الدموية (المعمدة بالدم) .

وبحكم أنك على علم وبينة من مقدار الثروة التي تختزنها المحافظة وتنتجها .. كما تعرف وعلى يقين إلى أين يتم توريد موارد الثروة وأين يتم توزيعها.

وبالمقابل تعرف ، وذلك ما يفترض أن يكون، نصيب المحافظة من موارد الثروة والمشاريع المخصصة لها ما أنجز وما توقف وما ألغي وما تعثر منها .. وما تحتاجه المحافظة من المشاريع .

ليس ذلك وحسب .. وإنما (تعرفون) الشباب العاطل عن العمل الخريجين منهم والأيادي العاملة من غير الخريجين .. وعلى علم بـ(كوادر) المحافظة التي أجحف في حقها أو لم تحصل على حقوقها .

كما تعرفون أعداد المدارس المتوقفة عن الدراسة واحتياجات المحافظة من الطرقات والمستشفيات والوحدات الصحية .

أخي المحافظ المنتخب .. ملفات المحافظة كثيرة وما ذكرته إلا القليل بجانب ما ينتظرك من ملفات أهمها الآفة والطامة الكبرى التي نبشت الفتنة وأعادت إلى السطح الثارات القبلية التي خلفتها السلطة خاصة بعد 94/7/7م لتلهو بمشاهد القتل من ناحية وتلهي أصحاب الثروة عن لصوص وناهبي ثروة المحافظة المتعددة من ناحية أخرى .. لذلك أرى أن المهمة أمامك كمحافظ واضحة، لأنك ابن المحافظة ويفترض أنك على علم بمعالجة هذه الآفة وتخليص أبناء المحافظة من تأثيرها أو تجميد وتجفيف منابعها على أقل تقدير .

وماذا بعد أخي المحافظ المنتخب .. هل أحدثك عن شؤون الضمان الاجتماعي ودائرة الشهداء والمناضلين والأعيان والمستحقين والمحرومين .. أم أنك أدرى وأعلم، وهذا ما أتوقعه فيك بعد أن تحقق فوزك على منافسك.. وأعطيت لك الثقة من غالبية الهيئة المحلية لمجالس المحافظة المحلية .

ومع ذلك اسمح لي كمواطن من أبناء هذه المحافظة يحس بمعاناة وأوجاع هذه المحافظة الناتجة عن عدم المبالاة بها من قبل المسئولين على شؤونها وعن ظلم وإهمال ونسيان (متعمد) .. اسمح لي بعد الرسالة أن أضع على (طاولتكم) المقترحات والآراء الآتية:

أولاً: الوقوف والاطلاع على أعمال المحافظين السابقين لك سلباً وإيجاباً .. وتقويمها .. ثم أخذ ما هو إيجابي منها .

ثانياً : دراسة أسباب تعثر المشاريع في المحافظة ومن ثم وضع الحلول المناسبة لإحيائها وإزلة الأسباب التي تقف حائلاً دون تنفيذها ووضع خطة زمنية لتنفيذها والمتابعة المستمرة من قبلك شخصياً .

ثالثاً : توفير فرص الاستثمار في العاصمة عتق من خلال توفير الأمن وإطلاق عنان (الفرص) خاصة وأن مدينة عتق تتوسط خارطة اليمن تقريباً، وليست عاصمة محافظة شبوة فقط .

رابعاً : الاهتمام بشكل أساسي بقضايا الثارات القبلية من خلال عقد لقاءات وندوات تثقيفية بين المواطنين والشباب و النزول إلى المدارس والمعاهد والكليات وتوعيتهم بأهمية نبذها واللجوء إلى القضاء لحل نهائي لقضايا الثارات القديمة، وتحديد تاريخ محدد لتطبيق الحد على كل من يرتكب جريمة قتل بعده.

خامساً : تطبيق العدالة والمواطنة المتساوية بين كل أبناء شبوة لا فرق بينهم و(كلٌ) يأخذ حقه ونصيبه من الثروة حسب الأولوية .

آمل أن أكون قد ساهمت بما يجب علي نحو محافظتي على أمل الأخذ بمقترحاتي أو ببعضها ..ونتعشم أن الحال بقيادتكم أخي المحافظ ستتطور المحافظة وستتحسن نحو الأفضل .. تمنياتي لك بالتوفيق، وتحياتي للأستاذ القدير د. ناصر باعوم، الذي لن يكون إلا خير معين للأخ المحافظ المنتخب .

[email protected]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى