بالاك يحلم بقيادة ألمانيا إلى المجد في «يورو 2008»

> كايزرسلاوترن (ألمانيا) «الأيام» د.ب.ا:

> لم يظهر مايكل بالاك بالمستوى المرتفع المنتظر منه لدى مشاركته مع المنتخب الالماني مساء الثلاثاء الماضي في المباراة الودية أمام منتخب بيلاروسيا في أول مشاركة له مع الفريق بعد نهاية مشواره مع تشيلسي الانجليزي الموسم المنقضي.

وعاد بالاك للمشاركة مع المنتخب الالماني الثلاثاء بعد أيام من المشاركة مع تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي خسره الفريق بالهزيمة أمام مانشستر يونايتد الانجليزي بضربات الترجيح.

وشارك اللاعب لمدة 45 دقيقة في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 بين ألمانيا وبيلاروسيا في إطار استعدادات المنتخب الالماني لـ «يورو 2008» وترك الملعب بعد نهاية الشوط الاول عندما كان فريقه متقدما 2/صفر.. وقال بالاك:«كان هناك خطآن.. يجب أن أعود للفريق مجددا..حصلت على راحة لمدة ثلاثة أيام».

ولم يشارك بالاك مع المنتخب الالماني في المرحلة الاولى من معسكر الفريق المقام في مايوركا بأسبانيا بعد أن شارك مع تشيلسي في نهائي دوري الابطال الذي أقيم بالعاصمة الروسية موسكو.

وكان المركز الثاني في دوري الابطال هو التاسع لبالاك في مختلف البطولات التي يخوضها ولذلك فإنه يسعى إلى الفوز مع المنتخب الالماني بلقب «يورو 2008» حتى لا يتذكره الجميع بأنه عاشق المركز الثاني.

وانضم بالاك إلى صفوف المنتخب الالماني في معسكره بمايوركا الاثنين الماضي حيث خاض تدريبا واحدا فقط مع الفريق قبل مباراة بيلاروسيا التي أكد رغبته في المشاركة فيها:«لأنني أرغب في الحفاظ على مستواي قبل كأس الأمم الأوروبية التي ستستضيفها النمسا وسويسرا خلال الفترة من السابع إلى 29 يونيو المقبل.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني:«إنه أمر طبيعي أن يحتاج بالاك لأيام قليلة حتى يشعر بالتأقلم مع المنتخب مجددا».. وأعرب عن ثقته في أن بالاك كان مستعدا ذهنيا للتغلب على خيبة الأمل التي تعرض لها في موسكو.

وتعلق الجماهير الالمانية آمالا عريضة على بالاك في قيادة المنتخب الالماني لتقديم عروض قوية في «يورو 2008» وإحراز اللقب الأوروبي الرابع للفريق.

وقال بالاك:«أتطلع لهذا التحدي الجديد..لدي الحافز وأرغب في الفوز باللقب مع المنتخب الالماني».

وغاب بالاك عن الملاعب نحو ثمانية شهور بسبب الاصابة في الكاحل لكنه عاد إلى صفوف تشيلسي في أعياد الميلاد (الكريسماس) مطلع العام الحالي ولعب دورا كبيرا مع الفريق منذ عودته بعد الاصابة.

وأشاد لوف بلاعبه بالاك قائلا:«تطور مستواه بشكل هائل وأصبح أكثر نضجا وثقة.. وأكثر تحملا للمسئولية».

ويخوض بالاك مع الفريق حاليا المرحلة الاخيرة من معسكر الاعداد كما سيخوض معه المباراة الودية الاخيرة للفريق قبل البطولة الاوروبية والتي يلتقي فيها مع نظيره الصربي بمدينة جيسلنكيرشن الالمانية السبت المقبل.

ثم يتجمع لاعبو المنتخب الالماني الاسبوع المقبل في معسكرهم بسويسرا استعدادا لمباراتهم الاولى في البطولة أمام المنتخب البولندي في الثامن من يونيو المقبل.

وأعرب لوف عن خيبة أمله بسبب إهدار الفريق للفوز على منتخب بيلاروسيا في مباراة الثلاثاء الودية حيث تقدم الفريق 2/صفر في الشوط الاول وتعادل منتخب بيلاروسيا 2/2 قبل نهاية المباراة بوقت قليل.

ولكنه قال إن المنتخب الالماني خاض المباراة بعد تدريبات مكثفة وأوضح: «سيكون جميع اللاعبين بمستوى جيد في غضون الايام الباقية على البطولة..وهذا وعد».

وأعرب بالاك عن أمله في أن يحقق الفريق نتيجة طيبة في مباراته الودية أمام صربيا لتكون دفعة جيدة للفريق قبل خوض «يورو 2008» وقال:«إنه اختبار مهم.. تحقيق نتيجة طيبة سيكون مهما للغاية لثقتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى