أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الإعلان الرسمي لقدوم مورينيو للإنتر سيكون خلال هذا الأسبوع !! ..مدرب تشيلسي السابق خوزيه مورينيو وصل إلى ميلانو يوم الخميس الماضي مع مالك الإنتر والرئيس ماسيمو موراتي، لكن الاجتماع الطويل حدث في باريس.. موراتي كان مصحوباً بمستشاريه الأقرب، السيد برانكا والسّيد باوليللو وابنه أنجيلو ماريو، اجتمعوا مع المدرب البرتغالي يوم الجمعة.

وهناك تقارير موثوق بها تؤكد أن موراتي ومورينيو وصلا إلى اتفاق..الإعلان الرسمي للصفقة يمكن أن يكون هذا الأسبوع وقال مورينيو حول ذلك :«أنا مستعدّ وأنا أحبّ الفوز، أنا مدرب عظيم..من السهل العمل معي .. فقط إذا أحد سارَ على طريقي..أتمتّع بجعل الناس والجماهير الانتراوية سعداء».

ريكاردو أوليفيرا هــدف لبريمن الألماني

< أعلن نادي بريمن الألماني بأن لاعب ريال سرقسطة ريكاردو أوليفيرا موجود في قائمة المطلوبين للنادي .. بريمن الذي يأمل بقدومه إلى فيسر ستاديوم على الرغم من العقد الذي يربطه مع الفريق الأسباني والذي ينتهي عام 2012 .. سرقسطه تعاقد مع اللاعب من الميلان هذا الموسم لكن نزوله للدرجة الثانية قد يجبره على بيع اللاعب بمبلغ لا يقل عن 10 مليون يورو , ويذكر أن أندية أخرى ترغب في أوليفيرا الذي سجل 17 هدفاً لفريقه في الموسم الماضي مثل أتلتيكو مدريد وفياريال .

التونسي البوسعيدي يلحق بالتراوي إلى سالزبورغ

< لحق مدافع النجم الساحلي التونسي أنيس البوسعيدي (27 عاما) بمواطنه مجدي التراوي وانضم إلى فريق ريد بول سالزبورغ النمسوي حتى عام 2011 حسب ما أعلن الأخير..وكان التراوي (24 عاما) وقع عقدا مع سالزبورغ مطلع الشهر الماضي حتى عام 2011 أيضا..وقد بدأ النجمان التونسيان تدريباتهما مع الفريق الذي حل وصيفا في الدوري النمساوي في الموسم المنصرم.

مانشستر سيتي يغري هيوز براتب خيالي

< وضع رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا مالك نادي مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم عينيه على النجم الويلزي المعتزل مارك هيوز مدرب فريق بلاكبيرن لتولي منصب المدير الفني لفريقه خلال الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية في عددها الخاص أمس الأحد أن شيناواترا يعتزم على طريقة سلسلة أفلام الأب الروحي التقدم لهيوز بعرض لا يمكنه رفضه يشمل تقاضيه راتبا سنويا يصل إلى ثلاثة ملايين جنيه إسترليني.

مدير فالنسيا يؤكد أن سيلفـا و فيــا من أعمـدة النـادي

< مدير نادي فالنسيا أوغستين موريرا أكد في المؤتمرالصحفي الذي عقده هذه الجمعة أن دافيد سيلفا هو أحد أعمدة النادي و هو لاعب غير قابل للانتقال مثله مثل زميله في الفريق دافيد فيــــا..مدير النادي و الذي كان حاضرا في اليوم المخصص لكأس أوروبا لكرة القدم داخل القاعة، أكد أن تصريحات كل من المدير الرياضي خوان سانشيز و المستشار وولستين فيما يخص هذا الموضوع هي القرار النهائي مهما اختلفت طريقة التصريح بذلك،«الإثنان معهما حق» هكذا قال.

و أضاف أيضا أن الإدارة تحاول تطوير الفريق و أي عرض يقدم لأي لاعب سيدرس بعناية ابتداء من المدير الرياضي إلى المدرب لأننا ناد محترف..وواصل حديثه أن سيلفا لاعب بعمر 21 سنة إذا كان يريد الاستمرار هنا و إنهاء عقده في فالنسيا فهو تحت حمايتنا».

البرتغالي كويليو مديرا فنيا لمنتخب تونس

< أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أمس الأحد تعيين البرتغالي أومبرتو كويليو في منصب المدير الفني للمنتخب الأول خلفا للفرنسي روجيه لومير الذي ترك منصبه بعد قضاء ست سنوات مع الفريق.ويحظى كويليو /43 عاما/ بسيرة ذاتية متباينة حيث سبق وقاد بلاده إلى الوصول للدور قبل النهائي بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2000) في بلجيكا وهولندا ، إلا أنه أخفق في قيادة المغرب للتأهل إلى كأس العالم 2002 في كوريا واليابان.

رسمياً : جانلوكا زامبروتا إلى ميلان

< أعلن موقع نادي أي سي ميلان الإيطالي عن ضمه للنجم الإيطالي جانلوكا زامبروتا الظهير الأيمن لنادي برشلونة الاسباني والذي يستعد حالياً للمغامرة الأوروبية في يورو 2008 مع المنتخب الايطالي بطل العالم ، هذا وأشار الموقع أن قيمة الصفقة بلغت 9 ملايين يورو حيث أن نجم اليوفنتوس السابق قد قرر العودة لإيطاليا بعد مشاكل التأقلم في إسبانيا وفي إقليم كاتلونيا.

شوستر يقرر إبقاء بابتيستا لـموسم إضافي مع ريال مدريد

< مدرب نادي ريال مدريد الأسباني حامل الليغا الأسبانية بيرند شوستر أكد أنه توصل إلى اتفاق مع المدير التنفيذي للفريق بيديجا مياتوفيتش على إبقاء لاعب الفريق البرازيلي جوليو بابتيستا مع النادي الملكي موسماً إضافياً , والمدرب الألماني لا يريد التفريط ببعض اللاعبين المهمين مثل اللاعب البرازيلي بابتيستا , وشوستر الذي أكد في اجتماعه الأخير مع مياتوفيتش عدم حاجة الفريق للاعب البرازيلي , ولكن شوستر تراجع عن قراره وأكد نيته بإبقاء بابتيستا مع الفريق الموسم المقبل .

وشوستر أكد لـمياتوفيتش أهمية بقاء بابتيستا نظراً لقوته الجسمانية وأدائه الاحترافي والقتالي , وهناك علاقة وطيدة بين شوستر واللاعب البرازيلي خاصة بعد هدف بابتيستا على برشلونة في ديسمبر الماضي , واللاعب البرازيلي بابتيستا الذي كان من الممكن أن يتخلى عنه الريال مقابل لاعب فالنسيا دافيد فــيا الأسبوع الماضي أصبح لاعبا لا يمكن التخلي عنه , وبابتيستا قد يكون أحد مفاتيح شوستر الموسم المُقبل في حال استمراره مع النادي الملكي .

مارسيلينو مدرباً لـسرقسطة

< أعلن سرقسطة (الهابط إلى الدرجة الثانية) تعاقده مع المدرب السابق لراسينغ سانتاندر (سادس الدوري الاسباني لكرة القدم) مارسيلينو غارسيا تورال لمدة عامين , ويعتبر تعيين مارسيلينو (42 عاما) على رأس الإدارة الفنية لسرقسطة مفاجئاً ، خصوصاً وأن المدرب الذي ترك منصبه الاسبوع الماضي كان علل قراره بأنه يريد أن يكون مدرباً لأحد الأندية الكبيرة في اسبانيا .

وأوضح سرقسطة في بيان له على موقعه في شبكة الانترنت أن مارسيلينو الذي يعتبر أحد أفضل المدربين في إسبانيا :«تلقى عدة عروض من أندية أسبانية وأجنبية، بيد أنه وافق على تدريب سرقسطة لتحقيق هدف مباشر وهو إعادة الفريق إلى الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مشروع طموح بالنسبة إلى المستقبل» .

توتنهام يضم اللاعب الصاعد بوستوك من كريستال بالاس

< قال نادي توتنهام هوتسبير الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أنه ضم لاعب الوسط جون بوستوك إلى صفوفه من نادي كريستال بالاس المنتمي للدرجة الثانية , وبوستوك البالغ من العمر 16 عاماً من المواهب الصاعدة بقوة في كرة القدم الانجليزية .

وأصبح بوستوك أصغر لاعب في تاريخ كريستال بالاس في أكتوبر الماضي عندما شارك في مباراة أمام واتفورد وعمره 15 عاماً و287 يوماً كما راقبته أندية آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد , وقال نيل وارنوك مدرب كريستال بالاس أن قيمة الصفقة النهائية قد ترتفع إلى خمسة ملايين جنيه استرليني (9.85 مليون دولار) حسب تطور مستوى اللاعب في المستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى