محافظ لحج يفتتح مشاريع صناعية وخدمية ويضع حجر الأساس لمشاريع أخرى في العند والملاح

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
افتتح الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج صباح أمس عددا من المشاريع التنموية والاستثمارية بمنطقتي العند والملاح، حيث ابتدأ بافتتاح مشروع كسارة وخلاطة آزال بالعند.

وعن مشروع كسارة وخلاطة آزال أوضح لـ«الأيام» الأخ المستثمر محمد جمال الهمداني أن «تكلفة هذا المشروع الصناعي الضخم بلغت مليارا ومائتي مليون ريال، وأن القدرة الإنتاجية للكسارة تتراوح ما بين 200 - 300 طن في الساعة، فيما تبلغ القدرة الإنتاجية لخلاطة الإسفلت تتراوح بين 60 - 90 طنا في الساعة، وقد وفر هذا المشروع 150 فرصة عمل لعاملين مباشرين في موقع العمل».

كما قام الأخ محافظ لحج بافتتاح مشروع خلاطة لحج لإنتاج الإسفلت التابعة لمؤسسة معصار سلاب وإخوانه بتكلفة 250 مليون ريال لإنتاج العبارات الخاصة بالمياه والإسفلت، ويقدر إنتاجها بـ 100 طن في الساعة لمشروع طريق (المفلحي - اليزيدي- طور الباحة - خور العميرة). ووضع الأخ المحافظ حجر الأساس لمشروع مياه الملاح بتكلفة 170 مليون ريال، تمويل الهيئة العامة لمياه الريف والمجلس المحلي بالمديرية.

وافتتح المحافظ النقيب أيضا مشروع مياه الملاح ـ ردفان المركزي بتكلفة 250 مليون ريال، وتفقد إثر ذلك مشروع طريق الملاح ـ أبين، ووجه بإصلاح الأضرار التي لحقت الطريق نتيجة الأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة مؤخرا، وإيجاد المعالجات لوضع العبارات الصغيرة، وضرورة وضع عبارات تستوعب كميات المياه المارة بها. وخلال زيارته لمديرية ردفان تفقد محافظ لحج أوضاع المعهد التقني الصناعي بالمديرية. وكان في استقباله قيادة السلطة الملحية بمديريات ردفان الأربع ومدير عام مديرية الملاح وأصحاب المشاريع الاستثمارية التي جرى افتتاحها بمناسبة الذكرى الـ 18 لعيد الوحدة المباركة.

رافق الأخ المحافظ الأخوة مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للاستثمار والتخطيط والتعاون والدولي والأشغال العامة والطرق وعدد من المسئولين بالمحافظة.

وصرح لـ «الأيام» الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج، عقب افتتاح تلك المشاريع، قائلا: «أشعر بالسعادة بافتتاح هذه المشاريع الحيوية والمهمة في مجال التنمية والبنية الأساسية في مجالات الطرق والمياه، ووضع حجر الأساس لمشروع مياه الملاح، بالإضافة إلى ما لمسناه من شراكة حقيقية في عملية التنمية والبناء، من خلال إسهام عدد من المستثمرين الجادين في إيجاد مشاريع استثمارية تعود بالنفع والفائدة على هذه المحافظة والوطن بشكل عام، وتسهم في إيجاد فرص عمل للشباب».

وأكد الأخ المحافظ أن «محافظة لحج تمتلك مقومات عديدة تؤهلها للاستثمار في مختلف المجالات، كما تمتلك المواد الخام اللازمة لها، وقد شهدت المحافظة مؤخرا قيام العديد من المنشآت الصناعية الضخمة في مجال صناعات الحديد والإسمنت والبلاستيك والرخام والزجاج والطوب الحراري وغيرها من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة والاستيعاب الكبير للأيدي العاملة، إلى جانب تدشين العمل في عدد من المشاريع السكنية.

وهذه الطفرة في مجالات الصناعة والمشاريع الاستثمارية في محافظة لحج ستحدث نهضة تنموية حقيقية على أرض الواقع من خلال الاستفادة من مناخات الاستثمار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى