محافظ أبين ورئيس جامعة عدن يفتتحان عددا من المشاريع بكليتي التربية لودر و زنجبار

> لودر «الأيام» خاص:

>
قام الأخوان أحمد بن أحمد الميسري محافظ محافظة أبين وأ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن صباح أمس بزيارة كلية التربية في لودر، وقاما بقص الشريط لافتتاح المبنى الجديد الملحق بالكلية الذي يتكون من ست قاعات دراسية وملحقاتها، بتكلفة إجمالية تقدر بتسعين مليون ريال.

وفي الحفل الذي نظمته الكلية ألقيت كلمة من قبل الأخ رئيس جامعة عدن رحب في مستهلها بالحضور الكبير الذي شهدته ساحة الكلية من عمادة الكلية وأساتذها وطلابها إلى جانب قيادة المحافظة والمديرية.

وقال إن «قيادة الجامعة قد أصدرت قرارا بأسماء المنتدبين في كلية التربية لودر من الموظفين في مرافق حكومية، ونرجوا أن يكونوا عاملا مساعدا في نهضة جامعة أبين الجاري متابعة إكمال الدراسة بشأن تأسيسها، وأن تكون جامعة أبين للعلوم والتقنية».

بعدها قام بإهداء درع جامعة عدن للأخ محافظ أبين تكريما له من الجامعة.

وأعرب الأخ المحافظ الميسري عن شكره للتكريم، ووعد ببذل مزيد من الجهد لرعاية كلية التربية لودر، وأن المحافظة ستشهد معالجات للكثير من القضايا.

كما أعرب أ.د.عبدالله قاسم عميد كلية التربية لودر عن شكره لهذه الزيارة والضيوف الحضور، مستعرضا نشاط الكلية خلال عشر سنوات منذ تأسيسها.

وفي وقت لاحق قام الأخوان المحافظ ورئيس الجامعة بزيارة لكلية التربية في زنجبار.

وافتتحا فيها المبنى الجديد التابع للكلية المكون من خمس قاعات دراسية، وكذا المبنى الجديد المخصص لمكتبة الكلية بتكلفة تقدر بمائة وستة وعشرين مليون ريال.

عقب ذلك قام المحافظ الميسري بتفقد مبنى المعهد المهني م/لودر الخاص بقسم آليات الخراطة (المرحلة الأولى) من المباني الجديدة (ورشة ميكانيكا عام وورشة السيارات)، حيث بلغت تكلفة المشروع الجديد المنفذ منه المرحلة الأولى 110 ملايين ريال بتمويل مركزي من وزارة التعليم الفني والمهني.

كما وعد المحافظ بحل مشاكل حراسة المعهد، ومرتباتهم المتراكمة التي لم يستلموها منذ فترة طويلة.

كما زار مستشفى محنف لودر وطاف بجميع أقسامه، مستمعا إلى شرح د.ناصر الدماني مدير المستشفى عن أعمال أقسامه والاحتياجات المطلوبة.

وعصر اليوم نفسه التقى المحافظ أعضاء المجلس المحلي للمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية.

وناقش معهم جملة من الهموم والمشاكل التي تعيق عمل المجلس المحلي، وحثهم على بذل قصارى جهدهم، وضرورة الارتقاء بعمل المجلس بما يلبي طموحات وآمال المواطنين الذين منحوهم الثقة لتمثيلهم.

وقد نالت جوانب النظافة والصحة والتربية والأشغال العامة الحيز الأكبر من المناقشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى