بطاقم تحكيم سعودي..وحدة صنعاء يتفوق برباعية ويرسل أهلي تعز إلى الإنعاش

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
عاد فريق وحدة صنعاء إلى أجواء الفوز وبصورة مرضية لجماهيره التي ظلت مقبوضة طوال فترة البطولة..وعصر أمس الجمعة تسبب وحدة صنعاء في إضافة مشكلة جديدة لمشاكل ضيفه أهلي تعز عندما صب جام غضبه عليه وفاز عليه بأربعة أهداف دون رد في مباراة رائعة لصقور العاصمة وسيئة لأهلاوية تعز.

المباراة كانت جيدة فنيا وسادها روح الهدوء من قبل الجميع، وشهد ملعب الظرافي مباراة قد تكون الأولى منذ البطولة وهدوءً بدون مشاكل أو تعصب أو احتجاج على الحكام بغض النظر عن المستوى..لكن تواجد طاقم التحكيم السعودي كان السبب في تحويل أجواء اللقاء الذي كان متوقعا أن يكون مكهربا لحساسية اللقاء الذي تحول إلى لقاء هادئ، وكان فرصة لظهور فريق الوحدة بصور أفضل، وأنهى اللقاء لصالحه أداءً ونتيجة وبسهولة نتيجة لعدم وجود ضغط وبقاء الفريق مركزا على اللعب فقط، حيث بدأ علاء بيضون بكرة رأسية علت العارضة، وتسديدة سليمان العديني جوار القائم الأيسر لحارس أهلي تعز عمر سعيد، ومع تواصل الضغط الوحداوي ألغى الحكم هدفا سجله محمد خشعة برأسه بعد كرة مرسلة من محمد علي مساعد، وكان التسلل سببا في إلغاء الهدف.

وحدة صنعاء لم يهدأ فواصل مده الهجومي، وبعد كرة بينية جميلة وصلت الكرة إلى هيثم الأصبحي الذي أكملها بيمناه في الشباك وسط رقابة ضعيفة من الدفاع الأهلاوي.. في د(22) بعد الهدف الوحداوي حاول هجوم الأهلي بقيادة المحترفين أدو جلاس انهزينا وزميله رافين أبو نجوو ومعهما أمجد منصور، لكن حماس وحدة صنعاء وسط هتافات المتحمس والخلوق عدنان طاهر كاد هدف الوحدة الثاني أن يلج المرمى لولا تدخل فكري الآنسي الذي أخرج كرة هيثم الأصبحي من حلق المرمى قبل نهاية اللقاء في شوطه الأول.

شوط المباراة الثاني كان أيضا هادئا، وحضور الوحدة كان أفضل، فسجل لاعبوه ثلاثة أهداف جميلة جاء الأول في د(9) بعد صعود من بين المدافعين وبهدوء سجل هيثم الأصبحي في المرمى..الضغط الوحداوي تواصل بعد ذلك خصوصا بعد خروج حارس الأهلي للإصابة ودخول حافظ ناجي بديلا ليتفنن الناشئ أحمد البيضاني الذي استلم كرة وبثقة أرسلها من فوق حارس الأهلي مسجلا هدفا ثالثا في د(31) وسط ذهول لاعبو أهلي تعز، مما أدى إلى ميل الكفة بشكل رئيسي لصالح أصحاب الأرض ليكمل علاء بيضون التفوق الوحداوي بهدف رابع في د(42) بعد انفراده بحارس المرمى ليسجل بهدوء الهدف الرابع، فيما حاول مهاجم الأهلي رافين تسجيل هدف شرفي بعد تسديدة قرب حارس الوحدة الذي أخرجها وكادت أن تكون هدفا محققا.

< الوحدة تمكن من تسجيل أربعة أهداف وخطف 3 نقاط ثمينة، فيما تسببت الهزيمة في نكسة حقيقية للأهلاوية، الذي بات قريبا جدا من العودة من حيث جاء رغم تفوقه في بداية الدوري وظهوره بشكل جيد.

- الحاج محمد القصوص رئيس أهلي تعز حضر اللقاء، والتقى باللاعبين وهو على كرسي الإعاقة وفي سن كبيرة جدا وحفز اللاعبين ووعدوه بعمل شيء، ولكن وحدة صنعاء كان الأفضل ولو أنه لعب مباراته بالأداء نفسه لكان أحد المنافسين على المراكز الأولى بدلا من البحث عن نقاط للبقاء في الدرجة الأولى.

- طاقم التحكيم السعودي كان مكونا من علي المطلق ساحة وفي الخطوط فائز كامل وإبراهيم النعمي وعامر الحجاجي رابعا وراقبه محمد سنهوب فنيا وخالد دريبان.

- حضور متميز لجمهور أهلي تعز مع لافتات تشجعية، فيما غابت رابطة الوحدة نهائيا.

- لاعبو الأهلي حصلوا على 3 كروت صفراء من نصيب رامي سالم وعبدالله موسى وأدوجلاس، فيما خرج لاعبو الوحدة بدون كروت وبأربعة أهداف نظيفة.

- حضر المباراة الشيخ حسين الشريف نائب رئيس الاتحاد وجمال الخوربي رئيس لجنة المسابقات، وتوفق فرع اتحاد الأمانة باستضافة طاقم التحكيم في غرفة حكام الامانة، وعمل بوفية وتوفير مستلزمات تمنى الحكام الوطنيون استمراريتها طوال موسم البطولة.

- تواجد الشركات الراعية للأندية كان واضحا، حيث ظهر لاعبو أهلي تعز ووحدة صنعاء بحمل شعار MTN للاتصالات على الصدر وعلى الظهر شعار Cac Bank بنك التسليف التعاوني والزراعي، إضافة إلى إضافة تواجد إداري من الناديين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى