أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية ..رئيس إشبيليه يعترف برغبة برشلونة في ضم ألفيس

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اعترف رئيس نادي إشبيليه الإسباني، خوسيه ماريا ديل نيدو، مساء أمس الأول الخميس باهتمام برشلونة بالتعاقد مع البرازيلي دانييل ألفيس، الظهير الأيمن لفريقه، مشيراً إلى صعوبة الاحتفاظ باللاعب الدولي.

وأكد رئيس النادي الأندلسي في حديث لإذاعة النادي :«من الواضح أنها مهمة تزداد صعوبة مع الوقت» في إشارة إلى الإبقاء على اللاعب البرازيلي «في صفوف النادي، نظراً لأسباب تعاقدية وفكرية ورياضية».

كما أشار ديل نيدو إلى أن مشاركة إشبيليه الموسم القادم في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وليس في دوري أبطال أوروبا تجعل من الضروري الاستماع إلى«العروض المقدمة للاعب».

وأضاف«في جميع الأندية أصبح لدينا شوكة في ظهورنا مع البند رقم 17 للائحة الفيفا التي تفتح الباب أمام امكانية رحيل اللاعب»، قبل أن يحذر من أن النادي سيفعل«ما يتفق أكثر مع مصلحة إشبيليه في ذلك الحين».

مياتوفيتش يجهز 18 مليون لكواريزما

< تلتفت أنظار مياتوفيش إلى النجم البرتغالي لاعب نادي بورتو البرتغالي ريكاردو كواريزما اللامع , حيث كما يبدوأن الريال يريد كوارزما إلى الموسم القادم ليأتي كريستيانو رونالدو , بحث إن مياتوفيش راغب بدفع 18 مليون يورو لهذا اللاعب , ولكن ليست مدريد وحدها من تلاحق كوارزما , فهناك أبناء مورينيو الجُدد الإنتر ميلان الإيطالي , لاعب خط وسط برشلونه لم يحدد مستقبله حتى الآن , ولا يمكننا معرفة وقت قراره , لكن من المتوقع أيضاَ بعد اليورو , قد تكون نية الإنتر أقوى من الريال للحصول على اللاعب , لكن الريال يبدو أنه مستعد لدفع أي سعر للحصول عليه , بالرغم من اهتمام الريال بالبرتغالي الآخر كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد التي أشارت الأخبار إلى إنه قريب من ريال مدريد , لذا فكواريزما لن يضمن مستقبله مع ريال مدريد بسبب قدوم كريستيانو رونالدو.

رسمياً .. جيوفاني دوس سانتوس إلى توتنهام بـ 6 ملايين يورو

< أعلن الموقع الرسمي لنادي برشلونة الاسباني عن توصل إدارة البارسا الى إتفاق مع إدارة توتنهام لإنتقال الاعب المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس الى النادي اللندن لـ 5 سنوات مقابل 6 ملايين يورو , البالغ من العمر 19 سنة كان يطالب براتب مرتفع وبمركز اساسي الامر الذي كانت ترفضه إدارة الفريق مما جعلته ينتقل ويعيش تجربة آخرى تحقق رغباته , يُذكر ان الاعب انطلق مع الفريق الاول الموسم الماضي تحت قيادة المدرب السابق فرانك ريكارد .

برشلونة يضم الارجواني كاسيرس

< أعلن الموقع الرسمي للنادي أنه تم الأتفاق مع نادي فياريال لضم اللاعب خوسيه مارتين كاسيرس مقابل 16.5 مليون يورو , ووقع المدافع على عقد لمدة 4 سنوات يتضمن شرطا جزائيا يبلغ قيمته 50 مليون يورو , و جاء إصرار إدارة برشلونة على توقيع هذا اللاعب بعد المستوى الرائع الذي قدمه في الموسم المنصرم , و بعد تأكيد خروج الفرنسي ليليام تورام من النادي و بعد إصابة الأرجنتيني غابريل مليتو إصابة شديدة في الركبة ستجعله يبتعد عن الملاعب لسبعة أشهر تقريبا .

ميلان يخطط لاجتماع مع إداريي آرسنال يوم الثلاثاء بخصوص أديبايور !!

< اهتمام الروسونيري يبدو جديا ً بالتوجولي إيمانويل أديبايور بغض النظر عن رغبة الأرسنال بتجديد عقده وتصريح جالياني هذا الصباح والذي أكد من خلاله بأنه لا يسعى وراء اللاعبين الذين يمتلكون عقودا ً مع أنديتهم. فاستنادا ً إلى ما بثته شبكة «Sky» الإيطالية ميلان رتب اجتماعا ً مع مدراء الأرسنال يوم الثلاثاء ومع المدرب أرسين فينجر وذلك في محاولة لإقناعهم بالتخلي عن اللاعب الذي يعد أحد اللاعبين الذي يُعجب بأسلوبهم كارلو أنشلوتي كثيرا ً. ولكن من شأن قدوم اللاعب الأفريقي إلى ميلان أن يحجب إمكانية عودة هداف ميلان السابق الأوكراني أندريه شيفشنكو بسبب المسائل المتعلقة باللاعبين الأجانب.

رئيس ليون عن بنزيما:«لايمكن رفض 30مليون!! وبديله قد يكون فابيانو

< سيتحرك نادي ليون الفرنسي لضم مهاجم نادي إشبيليه لويس فابيانو في حال عجزه على الإبقاء على كريم بنزيما في الموسم القادم. ويعتبر بنزيما من أفضل اللاعبين الشباب في العالم وعلى الرغم من توقيعه على عقد جديد مع ليون لخمس سنوات في مارس لكن ناديي برشلونه ومانشيستر يونايتد مستعدون لتقديم عرض كبير للفرنسي الدولي وقد يتخلى عنه نادي ليون الذي كان يريد أن يبقي بنزيما معهم على الأقل للموسم القادم ومن ثم بيعه ولكن رئيس النادي جان ميشال أولاس قال انه من الصعب رفض مبلغ مابين25_30 مليون جنيه إسترليني وهذا هو الرقم الذي تداولته الصحف..وبذهاب بنزيما هذا الصيف لأحد النوادي ينبغى على ليون جلب مهاجم ليحل مكانه وستلتف أعين ليون لمهاجم نادي إشبيليه البرازيلي فابيانو الذي سجل 23 هدفا في 29 مباراة هذا الموسم في الدوري الإسباني.. نادي إشبيليه متفائل بتجديد عقد لويس فابيانو لكنه يمكن أن يغرى بعرض ليون له وخصوصاً أن وكيل اعماله خوسيه فوينتيس يتمتع بعلاقة جيدة مع ليون.. ومانشيستر يونايتد مهتم بضم مهاجم في الصيف وقد يكون : بنزيما ، فابيانو ،بيرباتوف، دين اشتون , ليكون هناك تنافس بينه وبين تيفيز وروني.

بايرن يضم الحارس بوت بعد موافقته على البقاء احتياطياً

< أتم بايرن ميونيخ التعاقد مع الحارس الألماني هانز يورج بوت من بنفيكا بعد موافقته على لعب دور البديل للحارس الصاعد مايكل رينسينج. ويبلغ بوت من العمر 34 عاما وكان حبيسا أيضا لمقاعد البدلاء في صفوف الفريق البرتغالي.

وقال بايرن عبر موقعه الرسمي إنه ضم بوت لمدة عامين بعدما وافق على «أن يكون بديلا لرينسينج». وبات رينسينج الحارس الأول للفريق البافاري عقب اعتزال المخضرم أوليفر كان بنهاية الموسم المنصرم.

وقال كارل هاينز رومنيجيه المدير التنفيذي لبايرن:«تعاقدنا مع بوت ليدعم رينسينج. إنه يريد تمثيل بايرن». ولعب بوت في صفوف هامبورج وباير ليفركوزن وسجل 26 هدفا من ركلات الجزاء في البوندزليجا قبل أن ينتقل إلى بنفيكا في الموسم الماضي.

تقارير صحفية:أتليتيكو مدريد مهتم بحسني عبد ربه

< أكدت تقارير صحفية اسبانية أن نادي اتليتيكو مدريد الاسباني أبدى اهتماما بضم اللاعب المصري حسني عبد ربه نجم خط وسط المنتخب المصري والحائز على لقب أفضل لاعب بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة بغانا.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو المهتمة بشؤون كرة القدم الاسبانية أن حسني عبد ربه دخل دائرة اهتمامات اتليتكو مدريد الذي يسعى لتدعيم خط وسطه للموسم المقبل..وأشارت الصحيفة إلى أن جارسيا بتارش المدير الرياضي في أتليتيكو مدريد سيجتمع مع وكيل أعمال حسني من أجل بحث شروط اللاعب من الانتقال للنادي الاسباني..ونسبت الصحيفة حسني عبد ربه إلى النادي الأهلي مؤكدة أن اللاعب كان قد دخل ضمن اهتمامات العديد من الأندية مثل آرسنال ويوفنتوس ونانت الفرنسي.

وأكدت الصحيفة الاسبانية أن ناديي بورتسموث وميدلزبره الانجليزيان يسعيان حاليا لضم حسني..وتشهد الأيام الحالية جدل كبير حول مصير حسني خلال الموسم القادم بعد قرار المحكمة الرياضية بالفيفا بأحقية ستراسبورج الفرنسي في حسني في الوقت الذي طلب اللاعب فسخ تعاقده مع النادي الفرنسي مؤكدا تمسكه بالبقاء في الاسماعيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى