تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010: منتخب المغرب يعود من موريتانيا بفوز كبير

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> عاد المنتخب المغربي بفوز كبير من أرض مضيفه الموريتاني 4-1 أمس السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل طارق السكتيوي (8) وعبد السلام بنجلون (36) ويوسف السفري (59) وحسين خرجة (79) أهداف المغرب الذي حقق فوزه الثاني بعد تغلبه في الجولة الاولى على أثيوبيا 3-صفر، ودا سيلفا (82 من ركلة جزاء) هدف موريتانيا التي كانت خسرت في الجولة الأولى أمام رواندا صفر-3.

الفوز الثاني لمالي

سجل المنتخب المالي فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه التشادي 2-1 أمس السبت في نجامينا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل فرديريك كانوتيه (3 و20 من ركلة جزاء) هدفي مالي التي كانت فازت في الجولة الاولى على الكونغو 4-2، وبيتولنغار ميسدونغار (36 من ركلة جواء) هدف تشاد التي تأجلت مباراتها في الجولة الاولى مع السودان بسبب توتر العلاقات بين البلدين.

فوز ليبيا على الغابون

فاز المنتخب الليبي على ضيفه الغابوني 1-صفر أمس السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل مانغا (6 خطأ في مرمى فريقه) هدف المنتخب الليبي الذي كان خسر في الجولة الاولى أمام غانا بثلاثية نظيفة، علما بأن الاخيرة تحل ضيفة على ليسوتو اليوم الاحد.

خسارة جزر سيشيل أمام تونس

خسرت جزر سيشيل أمام تونس صفر-2 أمس السبت في فيكتوريا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل عصام جمعة (12) وشوقي بن سعدى (44) الهدفين.

نيجيريا تحقق فوزها الثاني

عاد المنتخب النيجيري بفوز ثمين من أرض مضيفه السيراليوني 1-صفر أمس السبت في فريتاون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الأمم الافريقية في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل جوزف ياكوبو (72) هدف نيجيريا التي كانت فازت في الجولة الاولى على جنوب افريقيا (2-صفر) التي تغلبت أمس على غينيا الاستوائية 4-1.

فوز الرأس الأخضر على تنزانيا

فاز منتخب الرأس الاخضر على ضيفه التنزاني 1-صفر أمس السبت في برايا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول من التصفيات المشتركة في جنوب افريقيا.

فوز كينيا على غينيا

فازت كينيا على غينيا 2-صفر أمس السبت في ليبرفيل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.. وسجل أولييتش الهدفين في الدقيقتين 3 و50.

فوز جنوب افريقيا على غينيا الاستوائية

فاز منتخب جنوب افريقيا على نظيره من غينيا الاستوائية 4-1 أمس السبت في اتيريدجوفيل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل كاغيشو ديكغاكوي (10 و90) وسوربرايز (موريري) وثيمبينكوزي فانتيني (63) أهداف جنوب افريقيا، وهدف غينيا جوفينال ادجوجو (78 من ركلة جزاء).

استبعاد مونتاري من تشكيلة غانا

قال مسؤولون في منتخب غانا لكرة القدم أمس السبت إن سولي مونتاري لاعب وسط فريق بورتسموث الانجليزي استبعد من تشكيلة غانا لمباراة ليسوتو في تصفيات كأس العالم والتي ستقام في بلومفونتين بجنوب افريقيا اليوم الأحد بسبب إصابة في إصبع بالقدم.

وأصيب مونتاري خلال تدريب يوم الخميس الماضي ومن المتوقع أن يغيب أيضا عن مباراة غانا القادمة في تصفيات كأس العالم ضد الجابون الاسبوع المقبل.

وتستضيف ليسوتو منتخب غانا في أرض محايدة بجنوب افريقيا لأن ملعبها الرئيسي في ماسيرو يخضع لتجديدات.

وسيواجهون ليبيا في بلومفونتين الاسبوع المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى