مدير عام الملاح يطلع على المشاكل التي أدت إلى حرمان المزارعين

> الملاح «الأيام» غازي محسن:

> قام الأخ محمد بن محمد عبده مدير عام الملاح يرافقه الأخوة شيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي ومنير محمد ناصر وعلي محمد درويش عضوا الهيئة الإدارية لمحلي الملاح صباح أمس بزيارة مشروع أراضي سد وادي سبأ صهيب الزراعي.

حيث اطلع مدير عام المديرية على العيوب التي رافقت تنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكات ومنشآت المشروع البالغ تكلفته نحو مئة مليون ريال، والذي تم الانتهاء من إنجازه مؤخرا.

كما قام مدير عام الملاح ومرفقوه بفتح البواية الرئيسة للمشروع في سد سبأ لضمان مرور مياه السيول عبر البوابة التي أدى إغلاقها إلى حرمان العديد من المزارعين من مياه السيول.

وأكد مدير عام المديرية أن مسئولية الحفظ على هذا المشروع الحيوي المهم تقع على عاتق المزارعين أولا وأخيرا، ومن ثم السلطة المحلية التي أولت وتولي الجانب الزراعي كل الرعاية والاهتمام، مرحبا بفكرة تأسيس جمعية للمزارعين للإشراف على تنظيم عملية الري والحفاظ على المشروع، مؤكدا دعم وتشجيع السلطة المحلية لكل ما من شأنه الحفاظ على هذا المشروع، مشيرا إلى أن الأخ محسن علي النقيب محافظ المحافظة قد أكد خلال زيارته للمديرية الأسبوع الماضي على ضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي وإيلائه كل الاهتمام والرعاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى