أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تشلسي يتفق مع مدرب جديد ..أكد السيد بروس بوك مدير نادي تشلسي الانجليزي أن إدارة نادي تشلسي قد اتفقت مع مدرب جديد ليتولى تدريب الفريق خلفا للاسرائيلي أفرام غرانت في صباح يوم الجمعة إلا أنه لم يكشف عن هوية هذا المدرب الذي تم الاتفاق معه ولكن حسب ما ذكرت الصحف الانجليزية فإن المدرب الأقرب لتولي هذه المهمة هو الايطالي روبرتو مانشيني ويأتي بعده المدرب الهولندي فرانك ريكارد , وقال بوك :«اتفقنا مع المدرب الجديد صباح الجمعة الماضية وتبقى بنود قليلة سنتفق عليها قريبا ثم سيتم التوقيع رسميا ولكنني لا أستطيع أن أضيف المزيد وستعرفون كل شئ قريبا» .

مورينيو :«لويس فيغو سيبقى موسما آخرا»

< أكد مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي البرتغالي السيد خوزيه مورينيو لقناة الـ RTP بأن لاعب خط وسط فريقه الإنتر لويس فيغو سوف يكون عنصرا مهما من عناصر الفريق في الموسم القادم وبالرغم من أنه يبلغ من العمر 35 سنة إلا أنه لا يزال يستطيع أن يقدم مستوى رائعا و قويا , وقال الخبير خوزيه مورينيو :«لقد تحدثت مع لويس فيغو الذي أخبرني بأنه يشعر بالارتياح و سعيد جداً في الانتر ويريد البقاء موسما آخرا , على أية حال بالنسبة لي أنا أريده أن يبقى في الفريق لأنه يستطيع أن يعطي الكثير , أما عقد فيغو سوف يكون بين فيغو ورئيس نادي الانتر ماسيمو موراتي وأعتقد أنهما أصدقاء و لا توجد بينهما أي مشاكل فذلك الأمر جيد جدا » .

رسمياً .. الأسطورة مالديني يجدد عقده مع الميـلان

< أعلن موقع ميلان الرسمي عن خبر قد يكون الأجمل بالنسبة لعشاق الميلان الإيطالي، بالإضافة أيضاً لكل محبي الكرة الإيطالية إن لم يكن بالعالم ، حيث أعلن الموقع عن تجديد عقد قائد الفريق الأسطورة الإيطالية باولو مالديني مع فريقه إلى موسم إضافي أي إلى شهر يونيو من عام 2009 و تحديداً في 30 يونيو 2009 .

زيدان:«مدرب هامبورج كان يعاملني وكأنني حثالة»

< هاجم محمد زيدان لاعب هامبورج الألماني المدير الفني السابق للفريق هوب ستيفنز بسبب المعاملة السيئة التي كان يلقاها في الموسم الماضي..وقال زيدان في تصريحات لصحيفة «بي. تي» الدنماركية نشرها موقع «جول» أن المدرب الهولندي تحدث معه بالكاد طوال الموسم..وأضاف:«شهدت أسوأ موسم في حياتي الكروية، فستيفنز كان يعاملني وكأنني حثالة .. ليست معاملة تليق بلاعب يريد الحفاظ عليه في صفوف الفريق»..وتابع «دائما كان ستيفنز يلقي المحاضرة باللغة الهولندية، وكأنه لا يهتم بمن لا يتقنون لغته». واختتم زيدان حديثه قائلا:«يصعب اللعب مع شخص مثل هذا»..يذكر أن ستيفنز رحل عن تدريب هامبورج ليتولى منصب المدير الفني لايندهوفن الهولندي، فيما خلفه مواطنه مارتن يول في تدريب هامبورج وأثارت تقارير تشير عن قرب رحيل زيدان من هامبورج وانتقاله لبروسيا دورتموند الذي تولى تدريبه يورجن كلوب مدرب زيدان السابق في ماينتس والذي يعد الأب الروحي له.

روبسن يحذر كريستيانو من الذهاب لأسبانيا للـمال

< قال براين روبسن لكريستيانو رونالدو:«لا تذهب إلى ريال مدريد من أجل المال ، وتذكر تجربة كابتن مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا السابق الخاصة عندما أتته الفرصة للانتقال ولكنه رفض عروض الأندية الايطالية»..ويعتقد روبسون أن رونالدو يجب أن يفعل كما فعل هو مؤكدا أن لاعبي مانشستر يونايتد لديهم قدرات أكثر من منافسيهم الإسبان ، وأضاف روبسن :«عرض علي ناديا يوفنتوس وسامبدوريا أموالا كثيرة لكني كنت سعيدا في مانشستر يونايتد وعندما أخبروني أنهم يريدون بقائي كان ذلك كل ما أريد سماعه» .. واستغرب لماذا ينتقل إذا كان سعيدا مع فريقه الحالي و المال ليس كل شيء .

الزمالك يذبح كباتن الفريق ويستغني عن نجومه

< بدأت مذبحة النجوم داخل جدران نادي الزمالك، حيث تقرر الاستغناء نهائيا عن مجموعة من اللاعبين ومعظمهم كباتن الفريق، وعدم الإبقاء عليهم بداية من الموسم المقبل لعدم حاجة الفريق لمجهوداتهم، واستغلال أماكنهم في التعاقد مع لاعبين جدد، وكذلك فتح الفرصة أمامهم للانتقال إلى أي ناد آخر.

كانت كبرى المفاجآت هي استغناء نادي الزمالك نهائيا عن الثنائي طارق السيد وبشير التابعي وهما من أبناء النادي، حيث مكث الأول داخل صفوف الزمالك فترة زمنية طويلة في حين قضى التابعي موسما واحدا فقط في القلعة البيضاء هو الموسم الماضي، بعد عودته من رحلة احتراف بتركيا، وأثيرت خلالها شائعات حول انتقاله للأهلي.

ومن جانب آخر يبدو أن حازم إمام كابتن الفريق ينوي الاعتزال نهائيا، بعد أن عقد معه مسؤولو الزمالك جلسة ودية للتعرف منه على وجهة نظره في البقاء بالفريق أو الاعتزال؛ لكنه فضل الاعتزال وترك المجال أمام مجموعة أخرى من اللاعبين الشباب القادرين على النهوض بالفريق وقد تضمن تقرير كرول المدير الفني الأسبق للزمالك عدم الإبقاء على حازم إمام بأي شكل من الأشكال.

واستمرارا لضحايا الزمالك.. منحت لجنة التسويق بالنادي كلا من الأردني خالد سعد الذي تقرر الاستغناء عنه بصحبة التونسي وسام العابدي مهلة للبحث عن عروض أخرى تمهيدا لبيعهما ونفس الأمر ينطبق على الثنائي المصري عبدالحليم علي ومجدي عطوة وكان الجهاز الفني لنادي الزمالك قد قرر في وقت سابق الاستغناء نهائيا عن وائل زنجا وأحمد حسام وتامر عبد الحميد.

لوكاريللي :«سأبقى في بارما»

< أعلن لاعب خط هجوم نادي بارما الإيطالي المخضرم كريستيان لوكاريللي بأنه يريد أن يبقى في بارما و بالرغم من أنه سيلعب في الدرجة الثانية بالكالتشيو الإيطالي , قال لوكاريللي :«أنا اجتمعت مع رئيس النادي السيد توماسو جيرادي و قد قلت له بأنني أريد أن أستمر مع بارما وعلى الرغم من أننا سوف نلعب بالسيريا B ، ولكن ليس لدي أي نية أن أغادر بارما .

وأضاف المهاجم لوكاريللي:«إنني لن أخفي عنكم لقد قدمت لي ثلاثة أو أربعة عروض تريد خدماتي و لكنني رفضتها لأنني أريد أن أبقى مخلصا , وأحترم عقدي».

فياريال على بعد خطوة من ضم لاعب أمريكي

< أكد نادي فياريال الأسباني صفقة شرائه للاعب الأمريكي صاحب الـ18 عاماً جوزي ألتيدور.. الصفقة تبقى لها القليل من الأمور المتوقع قبولها من الطرفين ويقول اللاعب : «أنا متحمس لخوض تحد جديد وفي حالة بقائي في النادي( يقصد فياريال ) للموسم القادم أو أعارني إلى فريق آخر , سأكون متحمساً للعب بمستوى أقوى».

لاعب نيويورك ريد بول ربط قبل أشهر بالانتقال إلى كل من مانشستر يونايتد , تشلسي و ريال مدريد .. لكن التقارير الواردة من أسبانيا تقول أن فياريال سيعير اللاعب لنادي ريكرياتيفو الموسم المقبل.

رسمياً .. ماركو إيميليا ينتقل إلى باليرمو

< أكمل نادي باليرمو التوقيع بشكلٍ رسمي مع حارس مرمى المنتخب الإيطالي الدولي ماركو أميليا، حيث انتقل الحارس المخضرم من ليفورنو الهابط إلى السيريا بي. إيميليا - 26 عاماً - حالياً يركـّز على اليورو مع منتخبه الأزوري.. إيميليا وقّع صفقة مدتها أربع سنوات مع نادي باليرمو.

رئيس باليرمو موريتسيو زامبيريني علّق قائلاً:«أردنا حارساً يكون قادرا على التنافس مع ألبيرتو فونتانا لارتداء القميص الأوّل ونحن وجدناه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى