كرانكل :النمسا لا يجب أن تلعب مع الكبار

> فيينا «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

> يرى أسطورة كرة القدم النمساوية هانز كرانكل المدير الفني السابق للمنتخب النمساوي أن بلاده لن تكون قادرة على مواجهة التحديات التي تنتظرها في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2008) التي تنظمها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك إبتداء من أمس الأول وحتى 29 يونيو الحالي

وقال كرانكل في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ):«سيكون الوضع صعبا للغاية..إننا بعيدون تماما عن منتخبات القمة في أوروبا».

وقال إنه على الرغم من ذلك ما زال حلم العبور للدور الثاني (دور الثمانية) قائما لدى المنتخب النمساوي بشرط أن يقدم الفريق العروض المناسبة في مجموعته التي يتنافس فيها مع منتخبات ألمانيا وبولندا وكرواتيا..ورغم ذلك اعترف كرانكل بأن المنتخب النمساوي ما زال مرشحا للخروج المبكر من البطولة.

وقال كرانكل:«لنتحدث بواقعية..لسنا على مستوى جيد..إذا عبرنا الدور الأول سيكون نجاحا هائلا للنمسا».

وسجل كرانكل هدف الفوز المتأخر 2/3 الذي حققه المنتخب النمساوي على نظيره الألماني في كوردوبا خلال بطولة كأس العالم 1978 بالأرجنتين.

وما زال هذا الهدف وهذا الفوز خالدين ضمن أفضل الذكريات في تاريخ كرة القدم النمساوية.

وقال كرانكل:«كان جزءا من تاريخ كرة القدم..شعرنا بالفخر لأننا تغلبنا على شقيقنا الأكبر المنتخب الألماني للمرة الوحيدة في غضون 49 عاما..وسنتحدث دائما عن هذا الفوز عندما تكون هناك مواجهة بين الفريقين».

وربما يحلم كرانكل بمفاجأة من منتخب بلاده أمام ألمانيا في مباراة الفريقين يوم 16 يونيو ضمن مباريات بالدور الأول ليورو 2008 ولكن الشكوك تحوم حول إمكانية تحقيق هذه المفاجأة.

وقال كرانكل:

«كوردوبا أخرى..لم لا؟ لا يجب أن تكون كوردوبا الخاصة بي..سجلت مرتين في المباراة وكنا فريقا جيدا..ولكنني أشك في حدوث ذلك مجددا».

واشتهر كرانكل /55 عاما/ خارج النمسا بالموسم الذي قضاه مع برشلونة الاسباني في عام 1978 حيث سجل 29 هدفا للفريق وعرفه الجمهور الاسباني بلقب «جوليدور».

ولم تقتصر معرفة كرانكل من هذه الفترة على إجادة اللغة الاسبانية وإنما سيطر عليه أيضا الاحساس بكرة القدم الاسبانية.

وقال كرانكل:«أشعر بالعاطفة تجاه كرة القدم الاسبانية..أسبانيا لديها دائما فريق رائع لكنها تخرج صفر اليدين من البطولات.. أتمنى أن ينجحوا هذه المرة».

واختير كرانكل مهاجم رابييد فيينا النمساوي سابقا كأشهر لاعب في تاريخ النمسا.

وسجل كرانكل الذي اتخذ من نجم إيرلندا الشمالية السابق جورج بيست مثلا أعلى له 34 هدفا في 69 مباراة دولية خاضها مع المنتخب النمساوي بين عامي 1973 و1985.

ولعب كرانكل في صفوف رابيد فيينا خلال معظم فترات السبعينيات من القرن الماضي كما لعب للفريق بين عامي 1982 و1985 وأنهى مسيرته الحافلة في عام 1989 بعد اللعب لفريق أوستريا سالزبورج النمساوي.

وبعد فترة قصيرة قضاها مدربا للمنتخب النمساوي اعتزل كرانكل في عام 2005 العمل في مجال كرة القدم تماما بعدما أقيل من تدريب الفريق لفشله في الوصول لنهائيات كأس العالم 2006 .

ويعمل كرانكل حاليا محللا تلفزيونيا كما استغل شهرته الدولية ليكون سفيرا للجنة المنظمة ليورو 2008 في النمسا.

وقال كرانكل مازحا إنه بعد 30 عاما من الفوز على ألمانيا في كوردوبا قد يكون الوقت سانحا لمشاهدة أحد الأفلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى