محافظ إب يدشن المخيم الطبي المجاني للعيون ومؤسسة البصر العالمية بصدد إنشاء معهد ومستشفى مكة بإب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
قام القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ إب ومعه نائبه أمين الورافي أمس بتدشين المخيم الطبي الثاني للعيون في مستشفى جبلة الذي تنظمه المستشفى بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية الخيرية، وهو مخيمها رقم 32 على مستوى اليمن، والثاني في إب، وسوف يستقبل المخيم 3000 حالة للمعاينة، وإجراء ما يقارب 300 - 400 عملية، وزرع عدسات وسحب المياه البيضاء وصرف نظارات مجانا.

وقد شهد مستشفى جبلة أمس ازدحاما شديدا لمرضى العيون الذين قدموا من مختلف محافظات الجمهورية.. وقد أشاد المحافظ بهذه الأعمال الخيرة التي تقوم بها المؤسسة في هذا المجال، وقال: «هذه بادرة جيدة أن يكون هناك تفاعل كبير من قبل هذه المؤسسة التي كما سمعنا أنها سوف تقوم ببناء معهد كامل للعيون ومستشفى مكة في جبلة، ونحن في قيادة المحافظة سوف ندعم ذلك، ونسير كما فعل المحافظ السابق علي بن علي القيسي الذي أعطى اهتماما كبيرا لجبلة، وأتمنى أن يخرج المخيم بنتائج إيجابية مثل المخيم السابق في مستشفى جبلة».

وقد تحدث أثناء الافتتاح مدير عام المستشفى د.عبدالله المطري عن دور المستشفى منذ تسلمته الإدارة اليمنية، وأشار إلى أن «هناك مشاكل، ولكن نأمل تعاون الجميع في حلها، وفي المقدمة السلطة المحلية».

وتحدث أيضا منصور الثابت منسق مؤسسة البصر الذي قال: «نحن نقوم بجلب الدعم لهذا المستشفى، وقد فتحنا قسم الأسنان، ونحن بصدد تطويره، وأيضا مؤسسة البصر الخيرية بصدد إنشاء مركز طبي جديد للعيون، وبعدها بناء معهد كامل للعيون وكذا مستشفى مكة للعيون، وسوف يكون في هذه المنطقة (جبلة) مستشفى تعليمي متكامل إن شاء الله».

كما تحدث إبراهيم تحسين مشرف المؤسسة الذي أكد على أن «هناك نصف مليون نظارة تم صرفها، ونحن نقوم بشراء أفضل أنواع العدسات وغيرها من الأدوية من أفضل الإنتاج العالمي..». وأشار إلى أن: «المخيم الماضي حقق نجاحا كبيرا، وإن شاء الله يحقق هذا المخيم نجاحا أفضل بتعاون الجميع، وفي مقدمتهم المحافظ ونائبه ومدير عام الصحة د.عبدالملك الصنعاني ومدير المستشفى.. ومؤسسة البصر تعمل في أفريقيا وآسيا، والجميع أشاد بها لما حققته من نجاح في أعمال خيرية مجانية».

في السياق نفسه قام المحافظ ونائبه ومدير عام الصحة بتدشين الحملة للتحصين ضد مرض الكزاز في المحافظة للمرحلة الثانية، وقال الأخ عبدالجليل الزبيدي مدير التحصيل الموسع: «إن المرحلة الأولى قد حققت نجاحا كبيرا في 18 مديرية في إب بشهادة المنظمة والمشرفين، وهذه المرحلة الثانية تستهدف 18 مديرية لعدد 385.156 من سن 15 - 45 سنة، ولدينا 150 فريقا ثابتا و685 متحركا، و1670 عاملا صحيا، و305 مشرفين، من محلي المحافظة والمديريات ومشرفي مراكز وإعلام صحي ومشرفي فرق.

وقد تم توزيع اللقاحات لكل المديريات، وكان لتعاون مدراء المديريات والجهات والمواطنين دور كبير في إنجاح الحملة الأولى التي حققت نسبة نجاح 83 %.. ونشكر دور الإعلام في التغطية، ودعم ورعاية السلطة المحلية ومدير عام الصحة د.عبدالملك الصنعاني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى