الحكومة اليمنية والمفوضية الأوروبية توقعان على اتفاقية مشروع دعم العملية الانتخابية في اليمن

> صنعاء «الأيام» :

> أصدرت المفوضية الأوروبية أمس بيانا صحفيا، هذا نصه:«وقعت اليوم المفوضية الأوروبية مع الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية المشروع الخاص «ببرنامج الدعم الانتخابي وتطوير قدرات مجلس النواب» الذي سيتم تنفيذه من -2009 2010م بتكلفة قدرها 5.3 مليون يورو.

ويهدف مشروع الدعم الانتخابي إلى تعزيز قدرات اللجنة العليا للانتخابات وتنفيذ التوصيات التي أوصت بها بعثة المراقبين التابعة للاتحاد الأوروبي في الانتخابات الرئاسية 2006م والتي شددت على مراجعة الإطار القانوني للانتخابات، استقلالية مؤسسات وموارد الدولة وضرورة زيادة نسبة المشاركة السياسية للمرأة كناخبة ومرشحة في الانتخابات البرلمانية القادمة 2009. وسيتم تنفيذ هذا المكون من قبل برنامج الأمم المتحدة الأنمائي.

وينصب مكون المشروع الخاص بدعم مجلس النواب في بناء قدرات مجلس النواب اليمني والذي سيتم تنفيذه من قبل إحدى دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وقد صرح السيد توماس دوبلا دل مورال، رئيس العلاقات الخارجية لدول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط بأن «المشروع في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن بعثة المراقبين الأوروبيين التي صدرت في عام 2006م». وأضاف:«إننا نشعر بأن من الأهمية أن تنفذ هذه التوصيات من قبل كل الأحزاب السياسية اليمنية ذات العلاقة الآن لكي يساعد في إجراء الانتخابات البرلمانية 2009م، وكذلك نؤكد أن المفوضية الأوروبية تدعم بشدة زيادة المشاركة السياسية للمرأة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى