محكمة الحبيلين تلزم النيابة بالرد على دفوع هيئة الدفاع عن المعتقل عركل وإحضار شهودها

> الحبيلين «الأيام» خاص:

> عقدت محكمة الحبيلين الابتدائية بمحافظة لحج يوم الأحد 2008/6/8م جلسة للنظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضدا على المعتقل المتهم فضل عركل على خلفية الاعتصامات السلمية.

وعقدت الجلسة برئاسة القاضي أحمد شائف أحمد، خلفا للقاضي عامر المكلاني، وذلك بحضور وكيل النيابة مبارك عاطف وهيئة المحامين المتطوعين للدفاع عن ضحايا التعذيب والاعتقالات غير القانونية وحقوق الإنسان (تحت التأسيس) وهم يحيى السقلدي المحجري، عبداللطيف يسلم عاطف، عبدالسلام هديان، خالد علي ناصر.

وفي الجلسة استعرضت المحكمة ما تم في الجلسة السابقة، ثم قامت بقراءة قرار الاتهام ومحضر الضبط بمواجهة المعتقل، وقدمت النيابة مضبوطات عبارة عن خرصة لقنبلة صوتية، واجاب المتهم عركل منكرا التهم الموجهة إليه، ووكل هيئة الدفاع من المحامين بالرد على النيابة عنه.

وقامت المحكمة بإعادة المضبوطات (الخرصة) إلى النيابة، ثم تقدمت هيئة الدفاع بدفع بعدم صحة الدعوى الجزائية وبطلان قرار الاتهام.

وجددت هيئة الدفاع طلبها بالإفراج عن موكلها نظرا لحالته الصحية وفقا للتقارير الطبية التي سلمت للنيابة صورة منها بعد مطابقتها مع الأصل.

وكانت هيئة الدفاع قد تقدمت بطلب الإفراج عن موكلها أمام قاضي المحكمة السابق العلامة عامر المكلاني، الذي وجد حينها ضرورة عرض المعتقل عركل على الطبيب المختص، وكان من المتوقع الإفراج عنه إلا أن قرار نقل القاضي المكلاني حال دون ذلك.

وسلمت المحكمة يوم الأحد الماضي النيابة صورة من الدفوع المقدمة من هيئة الدفاع وألزمتها بالرد عليها كتابيا وإحضار الشهود الذين وعدت بإحضارهم، ثم أعلن القاضي تأجيل الجلسة إلى يوم 29 يونيو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى