برئاسة المحافظ الميسري مناقشة قضايا الاستثمار في أبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
ناقش الأخ أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين الأربعاء بحضور المدراء العامين لمكاتب الاستثمار والهيئة العامة للأراضي والمساحة والأشغال العامة والمنطقة الصناعية ورئيس ونائب رئيس الغرفة التجارية وعدد من المهندسين والجهات ذات العلاقة فرص الاستثمار في المحافظة وأهم معوقاته.

وتم في الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة الأخ ناصر اليافعي الوكيل المساعد للشئون الفنية لمعالجة مختلف قضايا الاستثمار في المحافظة، وحل مشكلة الأراضي، كونها حجر الزاوية في عملية الاستثمار وإعداد دراسة تبين المخططات والمساحات التي تم صرفها، وإلزام المستثمرين بالتقيد بعملية البدء في المشاريع الاستثمارية خلال الفترة المحددة بستة أشهر، وتوقيف البناء من منطقة العلم حتى دوفس للقضاء على الفوضى وما صاحبها من توزيعات عشوائية، وإعداد خارطة تبين المواقع الاستثمارية في المحافظة، وتهيئة مناخات الاستثمار الحقيقية، ودراسة العوائق التي حالت ومازالت دون رقي عملية الاستثمار في المحافظة. وتطرق المجتمعون إلى كيفية الاستفادة من مكامن القوة التي تتمتع بها بيئة المحافظة، وتضاريسها الإيجابية، وتنوع مناخاتها وشهرتها الزراعية والسمكية، مع ضرورة الاعتناء بالبنى التحتية وحماية مواقع الاستثمار من السطو والعبث التي تطالها.

وناقش المجتمعون أيضا التسهيلات التي يمكن تقديمها للمستثمرين، وسبل مساعدتهم، بما يضمن لعملية الاستثمار الانتعاشة المطلوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى