دشن الدفعة الأولى من تعويضات المتضررين من مشروع الغاز ووجه بحل مؤقت لانقطاع الكهرباء في ميفعة.. محافظ شبوة:سنتابع المشاريع المتعثرة وسنقوم بزيارة شاملة للمديرية للاطلاع على هموم المواطنين

> بلحاف/ميفعة «الأيام» خاص:

>
بدأ الأربعاء بمنطقة بلحاف بمحافظة شبوة صرف الدفعة الأولى من التعويضات للمتضررين من مشروع الغاز المسال بمبلغ أكثر من 50 مليون ريال لـ48 مواطنا، في حين اعتبر مواطنون التعويضات ناقصة.

وطالب عدد من المواطنين أن «يتم المعاملة في صرف المبالغ للمواطنين كاملة حسب ثمن الأرض والأضرار في المساكن والأراضي الزراعية».

وعلمت «الأيام» أن عدد الاستمارات التي قدمت للمتقدمين للتعويضات بلغ 4020 استمارة.

وقال م.عبدالملك علامة وكيل وزارة النفط «لاتزال اللجنة الفرعية والفنية تواصل عملها بجهود كبيرة لاستكمال تعويض جميع المتضررين وسوف يكون هناك تعويض خاص بالصياديين».

حول اعتبار المواطنين التعويضات ناقصة قال:«نحن نعمل وفقا للقانون كما تم تعويض من شركة كنديان نيكسن وتوتال بمحافظات أخرى».

وعن تعليقه على رفض مواطنين تسلم مبالغ التعويضات، قال:«سوف تودع المبالغ الخاصة بالرافضين في حساب خاص وسوف يتم اللجوء للقضاء للفصل».

من ناحيته قال د.علي حسن الأحمدي محافظ شبوة:«حقيقة إن المشروع هذا هو الأول العملاق في مجال الاستثمار وهو رافد أساسي للاقتصاد اليمني وكذلك لمص البطالة ومصدر للغاز و يجري إنشاؤه وفقا ومعايير عالمية. وندشن اليوم تعويضات المواطنين الدفعة الأولى وخاصة المتضررين من المشروع وهناك أفكار لتعويض الصيادين بقوارب وهناك عدة بدائل للتعويض».

وقام المحافظ الأربعاء بمعية وكيل وزارة النفط عبدالملك علامة ورئيس لجنة التعويضات الفرعية أحمد باحاج وكيل محافظة شبوة بزيارة لمشروع الغاز المسال ببلحاف مطلعا على مكوناته. رافقهم في الزيارة الإخوة سالم بافياض مديرعام متابعة الغاز ومديرا عام الزراعة والثروة السمكية وعلي الزبير ممثل شركة توتال.

كما وجه د. علي حسن الأحمدي محافظ شبوة بإيجاد حل مؤقت لانقطاع الكهرباء بميفعة ومتابعة المشاريع المتعثرة. جاء ذلك في سياق كلمته في الحفل الذي نظمته الأربعاء السلطة المحلية بميفعة بمناسبة عيدالوحدة 22 مايو.

وقال:«إن زيارة اليوم (الأربعاء) لمديرية ميفعة قصيرة، وأعلم معاناة المواطنين اليومية جراء انقطاع الكهرباء، وهي أسباب فنية في الخط، وسيجرى لها حل مؤقت للوصول للحلول النهائية، و سوف نتابع المشاريع المتعثرة، و سنقوم بزيارة شاملة للمديرية للاطلاع على هموم ومشاكل المواطنين».

وكان عبد الكريم جار الله مدير عام ميفعة قد ألقى كلمة أشاد فيها بالاحتفال بعيد الوحدة، مطالبا قيادة المحافظة إيجاد العدالة في انقطاع الكهرباء على المواطنين، واعتبر أن المديرية تعيش أغلب وقتها في ظلام دامس، ولا يدري ماهي الأسباب؟. وطالب بحل مشكلة المشاريع المتعثرة في المديرية.

وقام محافظ شبوة بمعية مدير عام ميفعة بافتتاح المعرض النسوي لمركز عزان، التابع لمحو الأمية، الذي احتوى على الكثير من الإبداعات النسوية، وزار كذلك معرض مدرسة جول الريدة، حيث اطلع على أنشطة وإبداعات الطلاب وبعض المعروضات اليدوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى